11 مارس, 2015

ندوة توعوية لمكافحة الأمراض المعدية بمعهد السراج المنير الأزهري

ندوة توعوية لمكافحة الأمراض المعدية بمعهد السراج المنير الأزهري

في إطار خطة تنظيم الندوات التوعوية لمكافحة الأمراض المعدية، أقامت الإدارة العامة للتعليم الخاص - برئاسة الدكتور جلال قريطم - ندوة بعنوان "مكافحة الأمراض المعدية .. الأسباب ـ الأعراض ـ الوقاية" بمعهد السراج المنير الأزهري الخاص في المقطم، تحت رعاية فضيلة أ.د/ محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

ونظمت الندوة بالتعاون بين الإدارة العامة لمكافحة ومواجهة الأمراض المعدية برئاسة الدكتور علاء الدين حسين، والإدارة المركزية لرعاية الطلاب برئاسة الأستاذ محمود سعيد الأشموني.

وحاضرت الدكتورة وداد أحمد في الندوة، إذ أوضحت أسباب انتشار الأمراض المعدية كالفيروسات والأعراض المصاحبة لها، خاصة ما ينقل منها عن طريق الرذاذ والتنفس والاحتكاك، مثل الإنفلونزا والحصبة والجدري والحصبه الألمانية، وكيفية الوقاية منها بين الطلاب والطالبات.

وأوضحت الدكتورة وداد للطلاب طرق اكتشاف الأمراض المعدية وأهمية حصر المرض في مراحله الأولى، كما استعرضت دور إدارة مكافحة الأمراض، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وقطاع المعاهد الأزهرية والجامعات المصرية في نشر خطط التوعية والوقاية، والحد من تلك الأمراض داخل المدارس والمعاهد والكليات.

قراءة (24564)/تعليقات (0)

كلمات دالة: