23 مايو, 2023

عن "حق المرأة في طلب العلم".. الجامع الأزهر يعقد سادس ندواته الموجهة للمرأة غدًا

عن "حق المرأة في طلب العلم".. الجامع الأزهر يعقد سادس ندواته الموجهة للمرأة غدًا

يواصل الجامع الأزهر الشريف، غدًا الأربعاء، سادس ندوات ثاني برامجه الموجَّهة للمرأة، والذي يأتي تحت عنوان: "حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات فضيلة الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

وتتناول ندوة هذا الأسبوع "حق المرأة في طلب العلم"، ويحاضر فيها كلٌّ من الدكتورة/ اعتماد عبد الصادق عفيفي، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدكتورة/ مها فتحي السيد، أستاذ أصول الفقه المساعد بكلية البنات الأزهرية الجديدة بالمنيا.

من جانبه، أوضح الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، إنه من المقرر أن يستغرق البرنامج أربع محاضرات أسبوعية يناقش خلالها نخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين، في عدة محاور وقضايا تهم المرأة والأسرة المصرية، حيث تخصص محاضرة واحدة في كل أسبوع لكل محور.

من جهته، قال الدكتور/ هاني عودة، إنه يشترط التسجيل المسبق للحضور، وذلك عبر الرابط التالي: ملتقى المرأة بالجامع الأزهر

وأضاف إن التسجيل يقتصر على النساء فقط، كما يشترط الالتزام بحضور كامل المحاضرات؛ للحصول على شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر في نهاية البرنامج.

وأشار "عودة" إلى أن برنامج المرأة سيناقش أيضًا العديد من قضايا المرأة، ووضع حلول عاجلة لها من خلال علماء متخصصين في جميع المجالات، لافتًا إلى أن هذه المحاضرات الأربع ستكون ضمن سلسلة من البرامج التي تخص المرأة والأسرة خلال الفترة المقبلة.

قراءة (599)/تعليقات (0)

كلمات دالة: