30 مايو, 2023

حول “حقها في العمل”.. الجامع الأزهر يعقد سابع ندواته الموجهة للمرأة غدًا

حول “حقها في العمل”.. الجامع الأزهر يعقد سابع ندواته الموجهة للمرأة غدًا

يعقد الجامع الأزهر الشريف، غدًا الأربعاء، سابع ندوات برنامجه الثاني الموجه للمرأة، والذي يأتي تحت عنوان: "حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية"، وذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

وتأتي ندوة غد الأربعاء حول: "حق المرأة في العمل"، ويحاضر فيها كلٌّ من الدكتورة/ خضرة سالم، أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة الأزهر، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، والدكتورة/ إنعام محمود حماد، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

من جانبه، أوضح الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، إن الندوات يحاضر فيها نخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين، في عدة محاور وقضايا تهم المرأة والأسرة المصرية، حيث تخصص محاضرة واحدة في كل أسبوع لكل محور من محاور البرنامج.

ولفت “فؤاد” إلى أنه يشترط التسجيل المسبق للحضور، وذلك عبر الرابط التالي: ملتقى المرأة بالجامع الأزهر، وأن يقتصر التسجيل على النساء فقط، مع الالتزام بحضور كل محاضرات البرنامج؛ للحصول على شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر في نهاية البرنامج.

وأضاف المشرف العام على الرواق الأزهري، أن قضايا المرأة والأسرة تحظى باهتمام ملحوظ من الجامع الأزهر، وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر ووكيل الأزهر، موضحًا أنه خلال السنوات القليلة الماضية دشن الأزهر العديد من الملتقيات العلمية والندوات التوعوية؛ لمناقشة الكثير من القضايا التي تهم المرأة والطفل والأسرة بأكملها.

قراءة (1385)/تعليقات (0)

كلمات دالة: