15 أغسطس, 2023

" القول الطيب" ندوة تثقيفية بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنيا

" القول الطيب" ندوة تثقيفية بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنيا

تحت رعاية الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس منطقة المنيا الأزهرية، وبحضور الشيخ عصام محمد حسونه، الوكيل الشرعي، والشيخ عيسى محمد محمود، مدير عام منطقة الوعظ، أقام فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنيا يوم الثلاثاء الموافق 15 / 8 / 2023م ندوة تثقيفية عن كتاب " القول الطيب " لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر حفظه الله ورعاه.

استهلت الندوة بالترحيب بالحضور ثم كلمة الوكيل الشرعي والتي أجمل خلالها القول، بأن كتاب (القول الطيب) لفضيلة الإمام الأكبر، يحوي عددًا من المواقف الإنسانية التي تتسم بالموضوعية والأمانة العلمية، ويتناول قضايا شائكة عسيرة، منها ما يتعلق بالعلاقات بين الحضارات، وكيفية مواجهة الحالات المتغيرة التي نعيشها اليوم، وكيف يتعامل المسلمون مع هذه التغيرات.

موضحًا في الوقت ذاته ما يحويه الكتاب من ثلاثة مجلدات، يبرز خلالها سماحة الإسلام ودوره في إرساء قيم التعايش المشترك وتعزيز السِّلم والأخوة ونشر قيم الخير والمحبة والسلام.

وبدوره أوضح " طلب " أن الإمام الطيب في كتابته لهذا الكتاب ألقى المزيد من الضوء حول قضايا عدة معاصرة تهم الفرد والمجتمع الإسلامي منها: الخلاف المذهبي، الفكر الفقهي، الفتاوى الفقهية، الأفكار المغلوطة، حقوق المرأة، التحديات الاجتماعية، الجوانب الإنسانية، قضية التكفير، المنهج الأشعري، قضية التطرف والإرهاب، السلام وحوار الأديان، قضية التجديد، دور الأزهريين في العالم.

قراءة (387)/تعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ المنيا