14 سبتمبر, 2023

رئيس جامعة الأزهر يتابع اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم بالجامع الأزهر

رئيس جامعة الأزهر يتابع اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم بالجامع الأزهر

د.سلامة داود يشيد بتنظيم المسابقة.. ويؤكد: الإمام الأكبر يولي تحفيظ القرآن الكريم أولوية عظمى

تفقد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الخميس، اختبارات بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم المنعقدة بالجامع الأزهر تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والتي ينظمها الجامع الأزهر للموسم الثاني على التوالي.

وخلال جولته، أشاد د. سلامة داود، بتنظيم المسابقة معربًا عن سعادته باهتمام الجامع الأزهر بتحفيظ القرآن الكريم من خلال أروقة القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار المنتشرة بجميع ربوع الجمهورية، حيث يبلغ عدد فروع الأروقة الخارجية للقرآن الكريم (١٠٥٣) فرعًا، تم خلال اختيارها مراعاة التوزيع الجغرافي، وذلك تيسيرًا على الدارسين، مؤكدًا أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر يولي تحفيظ القرآن الكريم أولوية وأهمية عظمى.

من جانبه،أوضح د. هاني عودة، أن اختبارات القرآن الكريم تتم بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحَنين.

كما تتشكل لجان الاختبار، والتي بلغ عدد المقيدين بها (٣٨٧٤) متسابقًا، من عدد من أعضاء لجنة مراجعة المصحف، إلى جانب عدد من باحثي الجامع الأزهر، برئاسة أ.د. عبد الكريم صالح، رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، والشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف، وبإشراف د. أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر.

وعلى المتقدمين الراغبين في معرفة موعد الاختبار ومقره، الدخول على الرابط التالي:

خدمات الأزهر  | استعلام عن نتيجة

قراءة (212)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
12345الأخير