28 فبراير, 2024

بحضور مدير الجامع الأزهر.. تكريم حفظة كتاب الله برواق الطفل الأزهري بالقاهرة

بحضور مدير الجامع الأزهر.. تكريم حفظة كتاب الله برواق الطفل الأزهري بالقاهرة

     شهد الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الأربعاء، حفل تكريم ٦٠٠ من المتفوقين برواق الطفل بفروع الرواق الأزهري بمحافظة القاهرة، من المستوى الأول وحتى المستوى الخامس، وفق القدر المحفوظ من جزء إلى خمسة عشر جزءًا من القرآن الكريم.

ورافق مدير عام الجامع الأزهر، الشيخ فواز عبادي، رئيس الإداره المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، والشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والشيخ أحمد الطباخ، عضو المكتب الفني بالجامع الأزهر الشريف، والشيخ عمر عشماوي، مدير فرع الرواق الأزهري بالقاهرة، وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق.

وخلال الحفل، دعا د. هاني عودة، أولياء الأمور لغرس الهمة في نفوس النشء لحفظ كتاب الله، كما نقل تحيات فضيلة الإمام الأكبر للدارسين، مثمنًا جهودهم وحرصهم على حفظ آيات الكتاب الكريم، ولافتًا إلى اهتمام فضيلة الإمام الأكبر بحفظ كتاب الله، وتدبر آياته وتعلم أحكام وآدابه، وتذليل أية عقبات لفتح فروع جديدة للرواق الأزهري في جميع أنحاء الجمهورية وذلك تسهيلًا على الدارسين، حيث تخطى عدد فروع الرواق الأزهري على مستوى الجمهورية ١٠٧٥ فرعًا.

من جانبهم، وجه أولياء أمور الأطفال الشكر لفضيلة الإمام الأكبر والقائمين على الرواق لتوفير الإمكانيات كافة لحفظ كتاب الله تعالي، متمنيين زيادة عدد فروع الرواق الأزهري بجميع قرى ومدن الجمهورية.

جدير بالذكر أن عدد الفروع الحالية بالرواق الأزهري بمحافظة القاهرة يبلغ ٣١ فرعًا، يضم نحو٦٥٠٠ دارس برواق القرآن الكريم، إضافة إلى الدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية.
 

قراءة (201)/تعليقات (0)

كلمات دالة: