22 يونيو, 2024

اليوم .. ٢١٣٦٤ دارسًا يؤدون اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

اليوم .. ٢١٣٦٤ دارسًا يؤدون اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

د. عبد المنعم فؤاد: الرواق الأزهري أسهم بدور بارز في تثقيف وتوعية المجتمع بالقيم الإسلامية الأصيلة

د. هاني عودة: الإقبال المتزايد على الرواق الأزهري يعكس نجاح التجربة في نشر العلوم الشرعية والعربية

 

     انطلقت بالجامع الأزهر وفروع الرواق الأزهري بالمحافظات، اليوم السبت، اختبارات نهاية المستوى لرواق العلوم الشرعية والعربية، والتي تُعقد لعدد ٢١٣٦٤ دارسًا بالمراحل التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية، وتستمر لمدة ٣٠ يومًا، وذلك وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

من جانبه، تفقد د. عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، يرافقه د. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، الاختبارات المنعقدة بكلية أصول الدين بالقاهرة، وذلك في إطار متابعة سير الاختبارات وتذليل ما يطرأ من صعوبات.

وخلال متابعته، أكد د. عبد المنعم فؤاد، أن الرواق الأزهري يحظى باهتمام بالغ من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ويأتي هذا الاهتمام في إطار تعزيز دور الأزهر في نشر العلوم الشرعية والتراث الإسلامي، وتلبية احتياجات المتعلمين والراغبين في الالتحاق بدورات الرواق الأزهري العلمية المتنوعة، لافتًا إلى أن الرواق الأزهري أسهم بدور بارز في تثقيف وتوعية المجتمع بالقيم والمبادئ الأصيلة للدين الإسلامي الحنيف، من خلال دراسة مناهج لمختلف التخصصات العربية والشرعية.

كما أشار د. هاني عودة، إلى أن الرواق الأزهري يسعى جاهدًا لتطوير برامجه وخدماته بما يتماشى مع متطلبات العصر والنهوض بالمجتمع، مما أدى إلى الإقبال المتزايد من الدارسين على رواق العلوم الشرعية والعربية هذا العام، حيث بلغ إجمالي عدد الدارسين ٢١٣٦٤ دارسًا، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بالمواسم السابقة، مؤكدًا أن الإقبال المتزايد على برامج رواق العلوم الشرعية والعربية يعكس الدور الحيوي الذي تلعبه هذه البرامج في نشر العلوم الشرعية والعربية بين المهتمين والدارسين على حد سواء.

قراءة (125)/تعليقات (0)

كلمات دالة: