02 أكتوبر, 2023

الأمن الصومالي يضبط سيارة ملغومة ويوقف مهرب أسلحة ضمن عملياته ضد حركة "الشباب" الإرهابية

الأمن الصومالي يضبط سيارة ملغومة ويوقف مهرب أسلحة ضمن عملياته ضد حركة "الشباب" الإرهابية

     تمكنت قوات الأمن الصومالية من ضبط سيارة ملغومة في بلدة "دولو" بإقليم غدو الواقع في ولاية جوبالاند أمس الأحد، وذلك خلال عملية أمنية في ضواحي البلدة عقب تلقي بلاغ بوجود سيارة يشتبه فيها. ووفق ما صرح به "محمد حسين عبدي" مفوض البلدة الحدودية فإن حركة الشباب الإرهابية تقف وراء الأمر، معلنًا عن بدء عملية واسعة النطاق ضد الحركة في الولاية.

وقضائيًّا، أصدرت المحكمة العسكرية الصومالية السبت الموافق 30 سبتمبر، حكمًا بالإعدام على "أنس عبد القادر علي محمود" الملقب بـ"سليمان"، و"آدم مرسل محمد إيدو" المتهمين بارتكاب جرائم قتل في مدينة "غالكعيو" حاضرة إقليم مدغ بوسط البلاد.

وفي إطار جهود قوات الأمن الصومالية ضد إرهاب "الشباب"، فقد ألقي القبض على مهرب الأسلحة المدعو "زكريا كمال صوفي" البالغ من العمر ٢٨ عامًا واسمه الحركي "زكي"، في أثناء محاولته دخول منطقة تسيطر عليها الحركة الإرهابية باعتباره المسؤول عن تزويدها بالأسلحة والمعدات التي تأتي ضمن شحنات تجارية يتم تهريبها عبر ميناء مقديشو، طبقًا لبيان وكالة الاستخبارات الصومالية الصادر يوم الجمعة الموافق ٢٩ سبتمبر.

هذا ويؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن جهود الحكومة الصومالية؛ لكبح جماح حركة الشباب الإرهابية تسهم في الحد من دموية الحركة ويمنعها من تنفيذ المزيد من العمليات بالتزامن مع سحب قوات الاتحاد الإفريقي من البلاد، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا من أجل التصدي لإرهاب هذه الحركة ومن على شاكلتها من جماعات الإرهاب والعنف على أن تتم هذه الجهود على كافة الأصعدة ميدانيًّا وفكريًّا وإعلاميًّا بما يضمن دحر تلك التنظيمات والقضاء على الإرهاب بأشكاله كافة.

قراءة (435)/تعليقات (0)

كلمات دالة: