26 مارس, 2019

أنشطة وورش فنية في اليوم الثاني لجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب

شهد جناح الأزهر الشريف، بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، اليوم الثلاثاء، إقبالًا جماهيريًا من زوار المعرض، خاصة الأطفال والشباب، للمشاركة في الأنشطة الفنية وورش العمل التي نظمها الجناح، كما حرص الكثيرون على طرح أسئلتهم واستفساراتهم الدينية على علماء الأزهر المتواجدين في ركن الفتوى داخل الجناح.
ونظمت مجلة نور للأطفال "ورشة قراءة" لشرح كتاب "أنا جميل" الذي يتناول السلوكيات التي يجب أن يتعلمها الأطفال كاحترام الآخرين والنظافة وآداب الحوار وحب الوطن، كما حرص الأطفال على مشاهدة حلقات من مسلسل "نور وبوابة التاريخ".
من جانبه نظم ركن مكتبة الأزهر الشريف مسابقة ثقافية لزوار الجناح، مع تقديم هدايا رمزية للطلاب الفائزين، فيما حرص ركن مجمع البحوث الإسلامية على توزيع مجلة تعريفية بإصدارات المجمع.
ويُشارِك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، ويشمل الجناح عِدّة أركان، هي: ركن مجمع البحوث الإسلامية، وركن الفتوى، وركن قطاع المعاهد الأزهرية، وركن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وركن لمركز الأزهر للترجمة، وركن مكتبة الأزهر، وركن هيئة كبار العلماء، وركن الرواق الأزهري، ويقع الجناح بجانب القبة السماوية، بمكتبة الإسكندرية.