01 أبريل, 2019

"منهج القرآن في بناء المجتمع".. أحد الإصدرات القيمة لمجمع البحوث في معرض الإسكندرية للكتاب

يقدم مجمع البحوث الإسلامية عددًا من الإصدارت المميَّزة في جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب، والذي أقيم يوم الاثنين 25 مارس الجاري، ويستمر حتى 7 أبريل المقبل.
من الإصدارت القيِّمة التي يقدمها مجمع البحوث الإسلامية في جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019، كتاب "منهج القرآن في بناء المجتمع"، والذي يستعرض الكثير من الموضوعات الإسلامية، والتي لا غنى للمسلمين عن معرفتها، حيث يبيِّن أساس الإسلام في ترابط المجتمع، ومكانة العلم في الإسلام ودوره في خدمة المجتمع.
كما يقدم مجمع البحوث إصدارًا بعنوان" أزمات الإنسانية والحل القرآني"، والذي يتناول المحاولات التي ترمي إلى النيل من القرآن الكريم، ثم قضية توظيف الدين، كما تناول المفاهيم الخاطئة، ويركز على العلوم النقلية، وضرورة المعرفة لتنقية التراث، وبيان خصائص الأمة وتكوينها، وبناء الوعي القرآني.
بالإضافة إلى ذلك يقدم المجمع إصدارًا بعنوان "الفاروق.. عمر بن الخطاب"، والذي تناول تاريخ الفكر الإسلامي على ضوء ترجمة الفاروق من حيث الوقوف عند آرائه ونظرياته في شتى الفنون ومختلف العلوم، ويتناول الكتاب أيضًا شخصية الفاروق قبل الإسلام من كونه سفير قريش مرروًا بقصة إسلامه وهجرته في العلانية، واتخاذ المصطفى له وزيرًا إلى جانب الصدّيق.