09 نوفمبر, 2022

أهالي سيوة يوجهون خالص شكرهم للإمام الأكبر وينتظرون المزيد من القوافل الطبية

     عبر أهالي سيوة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لدوره البارز في خدمة المجتمع السيوي وتوجيهه بإرسال قافلة الأزهر الطبية التي تعمل حاليًا بالمستشفى المركزي، وتعد السادسة من نوعها.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثالث للقافلة، الثلاثاء ٨ نوفمبر ٢٠٢٢ ، والذي تابعت فيه قافلة مشيخة الأزهر جهودها لخدمة أكبر عدد من أهالي الواحة، حيث وصل عدد الكشوفات إلى ١٤٣٠ كشفًا طبيًّا، وعدد العمليات الجراحية إلى ٥٧ عملية، استمرت حتى الساعة التاسعة مساء، إضافة إلى التحاليل الطبية التي وصلت إلى ٣١٧ تحليلًا، وجميعها بالمجان.
وحققت القافلة هذا العام عددًا من الأرقام والإنجازات غير المسبوقة والتي تمثلت في أكبر عدد من العمليات القيصرية تجريها قافلة طبية من الأزهر الشريف، والتي تجاوزت ١٢ عملية حتى الآن، وإجراء عملية استئصال الرحم، لأول مرة في قافلة طبية داخلية، وأجراها الدكتور سيد رشاد، المدرس المساعد بكلية طب بنين الأزهر، إضافة إلى إجراء عمليات رمد معقدة، كعملية تصحيح (حول) لأول مرة أيضًا، إضافة لجراحات المناظير.
هذا وتختتم قافلة مشيخة الأزهر أعمالها، صباح غد الأربعاء ٩ نوفمبر، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، ومؤسسة أخبار اليوم ممثلة في جمعية مصطفى وعلي أمين الخيرية.