احدث الأخبار

19 مارس, 2015

للأسبوع الرابع.. قطاع المعاهد الأزهرية يستمر في حملته للتوعية الصحية بين الطلاب

أقام قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، اليوم الأربعاء، ندوة تثقفية لطلاب الشعبة الإسلامية في معهد فؤاد محيي الدين في القاهرة بعنوان "مكافحة الأمراض المعدية.. الأسباب، الأعراض، والوقاية" وذلك في إطار حملة التوعية الصحية للطلاب التي يتبناها قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، والتي بدأت منذ أربعة أسابيع، أقيمت خلالها عدة ندوات في معاهد مختلفة بهدف توعية وتثقيف الطلاب.

شرحت الدكتورة وداد أحمد، المسؤولة في الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، خلال الندوة أسباب انتشار ونقل الأمراض المعدية والفيروسات والأعراض المصاحبة لها، وكيفية الوقاية منها والاكتشاف المبكر للأمراض لحصر المرض وعلاجه في مراحله الأولى.

وأشارت "وداد" إلى الدور الذي تلعبه إدارة مكافحة الأمراض بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمعاهد الدراسية في نشر خطط التوعية الصحية، والوقاية والحد من الأمراض المعدية داخل المدارس والمعاهد والكليات.

جاءت هذه الحملة في إطار جهود قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، من أجل نشر التوعية الصحية بين طلاب المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة:

الأنشطة