إقامة الحفل الختامي للأنشطة الاجتماعية والثقافية للعام الدراسي 2018/2019

  • 17 أبريل 2019
إقامة الحفل الختامي للأنشطة الاجتماعية والثقافية للعام الدراسي 2018/2019

أقام معهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، حفلَ نهايةِ الأنشطة الاجتماعيَّة والثقافيَّة للعام الدراسيِّ 2018/2019، صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل 2019.
حضر الحفل الشيخ/ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الحداد، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والدكتور أحمد المالكي، مشرف معهد العلوم الإسلامية.
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاه القرآن الكريم، أعقب ذلك كلمة ألقاها فضيلة الشيخ سعد عبد المنعم، شيخ معهد العلوم الإسلامية، رحب فيها بالضيوف الكرام، وعرض تقريرًا عن الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تم تنفيذها طوال العام الدراسيِّ، والتي تضمَّنت مسابقات ثقافية وعروض الخطابة ومشاركة في الأنشطة الرياضية التي قام على تنظيمها قطاع المعاهد.
ثم تحدث فضيلة الشيخ علي خليل الذي أثنى في كلمته على الصورة المشرقة والمشرفة التي ظهر بها الطلاب، موجهًا طلاب المعاهد إلى ضرورة الفهم العميق للمحتوى العلمي، ومناقشة المعلم، والربط بين المواد الدراسية، واستغلال الوقت لتحصيل العلم النافع، وأكد رئيس القطاع أن التميُّز والتفوُّق والإبداع هو الصور التي يجب أن يظل عليها طلاب العلوم الإسلاميَّة.
أعقب ذلك قيام طلاب المعهد بعرض نماذج رائعة من ابتهالات وخطابة باللغتين العربية والإنجليزية، وعمل مسرحيِّ، وقصائد شعر من تأليفهم، نالت إعجاب الحضور الكرام، ثم تم تكريم الطلاب المتفوقين في جميع الأنشطة الاجتماعيَّة والثقافيَّة والرياضيَّة.

طباعة

 

 

 

 

الحاسب الآلى-الصف الثاني الاعدادي

قطاع المعاهد الأزهرية: لأول مرة تدريب معلمي الرياضيات على برنامج " Geo Gebra"

تنظيم دورة تدريبية لمعلمي المواد الثقافية على استخدامات الحاسب الآلي

  • 10 يوليه 2016
قطاع المعاهد الأزهرية: لأول مرة تدريب معلمي الرياضيات على برنامج " Geo Gebra"

تنظم الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية، برنامج تدريبي لمعلمي المواد الثقافية للتدريب على استخدامات الحاسب الآلي في مجال تخصصاتهم، وذلك في إطار خطة قطاع المعاهد لتدريب كافة المدرسين على أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة في التعليم لرفع كفاءتهم العلمية مما يعود بالنفع على الطالب والذي هو محور العملية التعليمية وركنها الأساسي.

كانت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية قد حددت مدى زمني للبرنامج على أن يبدأ من محافظة المنيا خلال الفترة من 16 يوليو حتى 4 أغسطس المقبل، وسوف يتم تنفيذ البرنامج في باقي المحافظات تباعًا.

وينقسم البرنامج إلي ثلاث مراحل حسب التخصصات، الأولى لمعلمي العلوم وتبدأ من 16 يوليو وحتى 21 من الشهر ذاته، المرحلة الثانية خاصة بمعلمي الدراسات الإجتماعية وتبدأ من 23 وحتى 28 يوليو ، أما الفترة الثالثة لمعلمي الرياضيات من 30 يوليو حتى 4 أغسطس، وأخيرًا المرحلة الرابعة لمعلمي اللغة الانجليزية خلال الفترة من 6 إلي 11 أغسطس المقبل.

الجدير بالذكر أن هذه البرنامج يتضمن تدريب معلمي الرياضيات لأول مرة على برنامج الجيوجبرا “Geo Gebra"  وهو برنامج مبنى على المعايير العالمية للرياضيات، ومصمم بطريقة تمكّن الطالب من الفهم العميق  للنظريات والحقائق الرياضيّة من خلال التطبيق العملي وليس عن طريق الحفظ والتكرار علاوة على مساعدة الطالب على اكتشاف المفاهيم الرياضية بنفسه .

كما أنه يمثل مجموعة من الأدوات التي تسهم في إكساب الطالب المهارات الرياضيّة، يشمل البرنامج كافة المعينات اللازمة لجعل عملية التعلّم سهلة وشيقة، حيث يبني الطالب باستمرار على تعلمه السابق، وهذا يتوافق تماماً مع المنحى البنائي للتعلّم.

ولمعرفة المزيد عن برنامج Geo Gebra اطلع على المرفقات التالية

GeoGebra

 

مرفقات

  • GeoGebra(.pdf, 2.14 MB) - 34206 مرات التحميل
طباعة