30 ديسمبر, 2017

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: تشكيل غرفة متابعة مركزية لرصد مشاكل الامتحانات وإعداد تقرير بها

في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول 2017/2018

قام اليوم الشيخ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بزيارة إلى منطقة الجيزة الأزهرية؛ لمتابعة سير امتحانات النقل الإعدادي الثانوي الأزهري الفصل الدراسي الأول بها، وتفقد خلال الزيارة مجمع معاهد البراجيل الإعدادي الثانوي فتيات والابتدائي.
وقالت الأستاذة فاطمة الحسيني محمد، عميدة المعهد، إن المعهد يضم 34 فصلا موزعة على 16 لجنة امتحانات منها 8 لجان إعدادية و9 لجان ثانوية، ولجنة خاصة لطالبة لها ظروف صحية، كما يضمُّ المعهد مركزًا للتصحيح على أعلى مستوى، مجهزًا بإمكانات حديثة وأماكن تليق بمكانة المدرسين، وأشارت الحسيني في حديث لبوابة الأزهر إلى أن مجمع المعاهد يمتاز بمشاركة مجتمعية فاعلة من مجلس الأباء، وبه مستويات علمية مبشرة، علاوة على تمثيله للأزهر في مسابقة تحدي القراءة العربي بالإمارات من خلال الطالبة هاله عبد المنعم، كما شارك في مسابقة القرآن الكريم، والتي أقيمت بالمملكة العربية السعودية والطالبة منى عبد التواب، وعرضت "الحسيني" على رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أهم مطالب المعهد، والتي تمثلت في عجز بالخدمات المعاونة، ومدرسي القرآن الكريم، واستجاب فضيلته وقام بحل المشاكل بشكل فوري، وأثنى على حسن سير العمل وتنظيمه بمجمع معاهد الفتيات وفق الإجراءات المتبعة والقواعد المنظمة للامتحانات.
وفي سياق متصل زار رئيس القطاع معهد بنين البراجيل "الابتدائي" والتي انتهت فعاليات امتحانات الصفوف من الأول وحتى الخامس الابتدائي الأسبوع الماضي، وتتم الآن عملية التصحيح، والمراجعة، والرصد تمهيدًا لإعلان النتائج، وقام فضيلته بمراجعة تصحيح مادة "التربية الإسلامية" كما لاحظ فضيلته أن معظم طلاب الصف الخامس الابتدائي بنفس المعهد يكتبون "مقدمة" مشتركة لموضوع التعبير بمادة اللغة العربية فطلب من شيخ المعهد الأستاذ عبد الحليم عطية أحمد بأن يُترك المجال للطلاب للتعبير عن ما يجول بخاطرهم وخصوصًا في موضوع التعبير بعيدًا عن إلزامهم بمقدمات لا فائدة منها، وتحد من قدراتهم على التعبير والكتابة.
كما تفقد خلال زيارته لمنطقة الجيزة الأزهرية معهد البراجيل الإعدادي الثانوي "بنين" والذي ضم 5 لجان للمرحلة الإعدادية، و5 لجان للمرحلة الثانوية، وفي حديث مع طلاب النقل الثانوي لمعرفة أهم المشاكل التي تواجههم أكد "عباس" على أهمية المواد التي يدرسها الطلاب من مناهج علمية وشرعية وعربية تعينهم على فهم الدين بشكل صحيح بعيدًا عن المغالاة والتطرف، مطالبًا إياهم بالعمل المستمر على تحقيق أهدافهم بعزيمة وإرادة لإعلاء راية الأزهر في كل مناحي الحياة.
رافق فضيلته خلال الزيارة اليوم الأستاذ محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والأستاذ محمد محمود، بالشئون القانونية، بقطاع المعاهد الأزهرية وأعضاء من إدارة الامتحانات.
وفي تصريح خاص لبوابة الأزهر قال الشيخ صالح عباس أنه قرر تشكيل لجان متابعة لكل المناطق الأزهرية من موجهي قطاع المعاهد الأزهرية، وتشكيل غرفة متابعة بالقطاع لمتابعة أعمال الامتحانات، ورصد المخالفات وإعداد تقرير بها، وفتح خط اتصال مباشر مع كل الطلاب وأولياء أمورهم لحل مشاكلهم، كما طالب فضيلته رؤساء الإدارات المركزية بضرورة متابعة الامتحانات بمناطقهم للوقوف على أماكن الضعف والعجز ومعرفة نقاط القوة.
يذكر أن امتحانات النقل الإعدادي ستنتهي يوم الخميس المقبل بينما تنتهي امتحانات النقل الثانوي يوم الثلاثاء الموافق 9/1/2018 .


Leave a comment

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق