31 أكتوبر, 2020

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي الإداري لشيوخ ونظار معاهد المنيا الأزهرية

تحت رعاية الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية، لمنطقة المنيا الأزهرية، شرعت إدارة التدريب بالمنطقة اليوم السبت الموافق 31 / 10 / 2020 في تنفيذ فعاليات البرنامج التدريبي "الإداري" لتنمية مهارات شيوخ ونظار المعاهد الأزهرية التابعة للمنطقة وتمكينهم من الارتقاء بالمهام الوظيفية على الوجه الأكمل.
وفي اليوم الأول للتدريب تفقد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، قاعة التدريب، حيث أعرب المشاركون بالتدريب عن استفادتهم الكاملة مما وجه لهم من محتوى تدريبي.
وخلال زيارته، أكد الوكيل الثقافي على أهمية التدريب لكسب المزيد من الخبرات وتنمية المهارات المهنية، بما يخدم العملية التعليمية على الوجه الأكمل، كما وجه المتدربين بضرورة التطبيق العملي على أرض الواقع لمحتوى التدريب، ونقل أثر ذلك لكافة أطراف العملية التعليمية بالمعاهد التي يديرونها، وبخاصة "الطالب، المعلم"؛ للارتقاء بجودة العملية التعليمية، ومن ثم النهوض بمستوى طالب العلم الأزهري.
ألقى محاضرة اليوم الأول الأستاذ/ خالد محمد ابراهيم، شئون عاملين مشيخة الأزهر، والتي دارت تفاصيلها عن الترقيات؛ حيث تم إمداد المشاركين بكافة المعلومات الخاصة بهذا الشأن.
ومن جانبه صرح الدكتور/ حمدي صلاح، مدير إدارة التدريب بالمنطقة، لمسئول مكتب بوابة الأزهر بالمنطقة أن إدارة التدريب أعدّت هذا البرنامج التدريبي لشيوخ ونُظّار المعاهد؛ حرصًا من إدارة التدريب على صَقْل وتنمية المهارات الإدارية لشيوخ المعاهد، وإلمامًا بالمَهامّ الوظيفية لكل متدرّبٍ؛ كلٌ في موقعه.
وفي السياق ذاته صرح الأستاذ/ محمود إسماعيل، موفد المشيخة للإشراف على التدريب بالمنطقة، أن التدريب يسير بخطًى ثابتة وَفقًا للّوائح والتعليمات والضوابط الواردة للمنطقة من الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بمشيخة الأزهر.
جديرٌ بالذكر أنه من المقرر استمرار البرنامج التدريي لعدة أسابيع قادمة؛ لشمول كافة شيوخ ونُظّار المعاهد الأزهرية التابعة للمنطقة على أربعة مراحل، بواقع تدريب مرحلة عن كل أسبوع.
وفي السياق ذاته، تواصل إدارة التدريب تنفيذ البرنامج التدريبي للجهاز الإداري على مهارات الحاسب الآلى للأسبوع الرابع على التوالي بعددٍ من إدارات المنطقة لرفع كفاءتهم المهنية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.