23 مارس, 2015

"الأزهر يجمعنا" تنظم ندوة لتعزيز قيم المواطنة لدى طلاب المعاهد الأزهرية


 تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، واستمرارًا لأنشطة وفعاليات مبادرة "الأزهر يجمعنا" .. نظمت إدارة التعليم الخاص بقطاع المعاهد الأزهرية ، اليوم الإثنين، ندوة دينية بمقر مجمع معاهد تاجان الأزهري، حيث ناقشت سبل  إثراء الوعي الديني والدعوي لطلاب وطالبات الأزهر الشريف، وكيفية ترسيخ مفاهيم المواطنة من المنظور الإسلامي، وأكدت دور الأزهر الشريف ومكانته التي يحظى بها في الداخل والخارج .
وطالب المحاضرون في الندوة، بضرورة التمسك بالمفاهيم والقيم الإسلامية الصحيحة والاقتداء بالرسل، وأن يكونوا سفراء لدينهم لمحاربة الإرهاب والتطرف والحفاظ على أوطانهم من العابثين بأمنها واستقرارها.
شارك في الندوة نخبة من علماء الأزهر الشريف وقطاع المعاهد الأزهرية وطلاب وطالبات معاهد تاجان الأزهرية بجميع المراحل التعليمية .
يأتي ذلك في إطار مبادرة "الأزهر يجمعنا" التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر، في يناير الماضي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، واستهدفت التواصل مع الشباب في مختلف محافظات مصر ، لتصحيح المفاهيم الملتبسة لديهم ، وبيان صورة الإسلام الصحيحة، ومواجهة الأفكار المغلوطة، وتعزيز روح الانتماء وترسيخ قيم المواطنة.
 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.