01 أغسطس, 2022

رئيس منطقة المنيا يلتقي بموجهي الإدارات التعليمية عبر ورشة عمل للتدريب على المناهج الجديدة

في اطار الارتقاء بمهنية وجودة فريق عمل اللغة الإنجليزية من موجهي الإدارات التعليمية التسع التابعة لمنطقة المنيا الأزهرية - انعقد بقاعة الفيديو كونفرانس الديوان العام صباح اليوم الاثنين الموافق 1 / 8 / 2022 فعاليات ورشة عمل تدريبية ترأسها الأستاذ حسام الدين سعيد، موجه عام اللغة الإنجليزية بالمنطقة ملتقيًا عبرها بموجهي وموجهات اللغة الإنجليزية.
وفي مستهل الورشة تناقش الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس المنطقة مع الحضور حول أهمية اللغة الإنجليزية كونها ليست لغة قراءة وكتابة فحسب بل هي لغة حوار ومحادثة؛ للارتقاء بمستوى وأداء التحصيل العلمي والدراسي للطالب الأزهري، وخاصة في تلك الطفرة العلمية والتكنولوجيا الحديثة التي يشهدها العالم أجمع، وما تهدف إليه الدولة المصرية من الخطة التنموية المستدامة 2030.
وحث طلب الحضور بالمتابعة الجيدة للمراحل التعليمية المختلفة، وخاصة معلمي الصفوف الأولى، وعمل ورش عمل مستمرة، للتدريب على مناهج منظومة التعليم الجديد 2022.
وأوضح أن معلمي الصفوف الأولى تغلبوا على الصعوبات التي واجهتهم خلال جائحة كرونا من خلال عمل مجموعات على تطبيق واتس آب للتواصل، وأيضًا بالتواصل عبر المنصات التعليمية مثل التيمز والزووم لاستكمال شرح المناهج أون لاين.
ومن جانبه شدد موجه عام اللغة الإنجليزية بمضاعفة الجهد وتنظيم ورش عمل لتحقيق التنمية المهنية للمعلمين في المعاهد قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد بوقت كاف، على أن تكون أماكن تجمع المعلمين بمعاهد قريبة من محل إقامتهم أو بنطاق الإدارة التعليمية، ويقوم بالتدريب متخصصون وكفاءات من الموجهين ممن سبق لهم التدريب على المنظومة التعليمية الجديدة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.