24 سبتمبر, 2022

انطلاق تدريبات الترقي على كادر المعلم بالمنيا الأزهرية

بدأت بمنطقة المنيا الأزهرية، اليوم السبت الموافق 24 / 9 / 2022، فعاليات تدريب المستهدفين للترقية على كادر المعلم من شاغلي وظائف التعليم للحصول شهادة الصلاحية " الترقي " بدءًا من معلم حتى معلم خبير للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 حيث إنه من المقرر استمرار التدريب حتى 29 / 9 / 2022.
وفي مستهل التدريب للمجموعة الأولى واصل الأستاذ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي جولاته المرورية بتفقد قاعات التدريب، حيث حَرِصَ، على توضيح أهمية تحضير الدروس وفق النمط الحديث واتباع الإستراتيجيات الحديثة للتعلم وصياغة الأهداف بطرق صحيحة، مع الربط بين الأهداف والتقويم؛ وذلك لتمكين الطلاب من تحقيق أقصى استفادة من الموضوعات الدراسية وارتفاع التحصيل العلمي لدى الطلاب.
ومن جانبه أفاد الدكتور حمدي صلاح، مدير التدريب بالمنطقة أن نسب حضور الدورة التدريبية بلغت 99% من المستهدفين للترقي بالمجموعة الأولى والبالغ عددها 150 متدربًا ومتدربة.
هذا وقد تناول المحاضرون في أولى اللقاءات بالمعلمين موضوع " التغيرات المناخية وأثرها على البيئة والمجتمع "؛ وذلك لدعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلاب للتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة للدولة المصرية.
وفي السياق نفسه أكد الأستاذ محمود عبد المنعم، مدير شئون العاملين أنه حال اجتياز المعلم للبرنامج التدريبي وفق الاختبارات المعدة بنهايته مع توافر شروط الترقي يصبح المعلم مؤهلًا للحصول على شهادة الصلاحية "الترقي" من الأكاديمية المهنية.
حاضر التدريب في اليوم الأول الدكتور أحمد عبد العزيز، عضو التدريب، والدكتور محمد بدر، مدير التوجيه الفني، والأساتذة: عمر عبد السلام، وأحمد عرفات، وسحر محمود طلب.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.