22 نوفمبر, 2022

أزهر الفيوم يستقبل قافلة دعويَّة من مركز الإمام الأشعري

استقبل فضيلة الشيخ/ محمود حسانين، رئيس منطقة الفيوم الأزهريَّة، وفضيلة الشيخ/ عمر عبد التواب، مدير عام منطقة الوعظ والإرشاد بالمنطقة، قافلةً دعويَّةً من مركز الإمام الأشعري، كان على رأسها فضيلة الأستاذ الدكتور/ عبدالفتاح العواري، رئيس المركز.

وتزور القافلة محافظة الفيوم خلال المدة من ٢٢ إلى ٢٣ من شهر نوفمبر الجاري؛ وذلك لإلقاء محاضرات وندوات لمُدَرِّسي المواد الشرعيَّة، و السادة الوُعَّاظ على مستوى المحافظة، وكذلك لطلاب كليَّة الدراسات الإسلاميَّة والعربيَّة بالفيوم .

كما يتضمَّن برنامج عمل القافلة لقاءاتٍ مع السادة الوعاظ، ومحاضراتٍ عن تصحيح المفاهيم المغلوطة، وكيفيَّة التعامل مع مناهج الدراسة من خلال الكتب المقررة.

وقد عُقدت الندوة بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد سرحان، أستاذ ورئيس قسم التفسير بجامعة الأزهر ورئيس المنظَّمة العالميَّة لخرِّيجي الأزهر - فرع الفيوم، وفضيلة الشيخ/ خالد القيسي، الموجه العام بالمنطقة، والسيد الدكتور/ سعيد عبد الغني، مدير إدارة العلاقات العامَّة والإعلام.

جدير بالذكر أن المذهب الأشعري يعود إلى الإمام أبي الحسن الأشعري، الذي ينتهي نسبه إلى الصحابي أبي موسى الأشعري، وهي مدرسة إسلاميَّة سُنِّيَّة، اتَّبع مِنهاجَها في العقيدة عددٌ من العلماء الأجِلَّاء، أمثال: البيهقي والباقِلّاني والقُشَيْري والجُوَيْني والغَزالي والفَخر الرَّازي والنَّوَوِي والسِّيُوطِي والعِزُّ بن عبد السلام والتَّقِي السُّبكِي وابن عَسَاكر، وغيرهم.


كلمات دالة:

Leave a comment

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق