04 سبتمبر, 2023

الوكيل الشرعي يتفقد استعدادات المعاهد الأزهرية للعام الدراسي الجديد بإدارة الفكرية

في إطار متابعة استعدادات الإدارات التعليمية لبدء العام الدراسي الجديد، تفقد الشيخ عصام محمد حسونة، الوكيل الشرعي بمنطقة المنيا الأزهرية، عددًا من المعاهد بإدارة الفكرية التعليمية، للتأكد من جاهزيتها بالشكل الأمثل لاستيعاب الطلاب بمراحل التعليم المختلفة.

كما اجتمع “محمد” مع شيوخ معاهد ونظار المرحلة الابتدائية وموجهي المواد الدراسية، بإدارة أبي قرقاص التعليمية، للتأكيد على ضوابط سير العملية التعليمية بفصلي الدراسة الأول والثاني.

وتناول اللقاء استيعاب الطلاب الجدد بالعملية التعليمية وخاصة مرحلتي التعليم " التمهيدية والابتدائية "، وذلك وفق الضوابط المُعلنة من قطاع المعاهد الأزهرية، حيث تم مناقشة عدد من الآليات والحلول المقترحة لاستيعاب الأعداد المتقدمة والمتزايدة، ومنها:

تشغيل فترات دراسية مسائية بعدد من المعاهد.

الاستعانة بمعلمات الخدمة العامة بالمرحلة التمهيدية.
استغلال جميع الحجرات داخل المعاهد.

سرعة الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة التي تجريها وتشرف عليها الإدارة الهندسية بالمنطقة.

كما وجه الوكيل الشرعي بحصر الأعداد المتقدمة لمراحل التعليم الأساسي بكل إدارة على حدة، لبحث إمكانية استيعاب المعاهد لها، كما شدد على متابعة تنفيذ خطة المناهج الدراسية داخل الفصول، وعقد اختبارات شهرية للطلاب للوقوف على مستواهم الدراسي.

وفي إطار تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية وتيسيرًا على أولياء الأمور، تقرر بدء تلقي طلبات أولياء أمور المتقدمين للصف الأول الابتدائي من الذين لم يقبلوا في التنسيق الإلكتروني وتتحقق فيهم شروط القبول، بداية من غد الثلاثاء الموافق 2023/9/5 وحتى الأحد الموافق 2023/9/10، وذلك بمقر الإدارات التعليمية.

كما يبدأ تلقي طلبات أولياء أمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال- المستوى الأول، ممن لم يقبلوا في التنسيق الإلكتروني وتتحقق فيهم جميع الشروط، اعتبارًا من الإثنين الموافق 2023/9/11، وحتى الخميس الموافق 2023/9/14، وذلك بمقر الإدارات التعليمية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.