10 سبتمبر, 2023

“طلب” يجتمع مع مديري رياض الأطفال والجودة لمناقشة استيعاب الكثافة الطلابية الجديدة

اجتمع الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، اليوم الأحد، مع مديري إدارتي الجودة ورياض الأطفال بالديوان العام، لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد، وكيفية استيعاب الكثافة الطلابية الجديدة، والنهوض بعمل الروضات، وذلك بحضور موجهي رياض الأطفال من الإدارات التعليمية التسع بالمنطقة.

وخلال اللقاء، أكد “طلب” على ضرورة التنسيق بين إدارات "التعليم الابتدائي، والجودة، ورياض الأطفال" لبحث كيفية استيعاب الطلاب الجدد، وبخاصة في المرحلة التمهيدية بالمعاهد الأزهرية، بما لا يخل بالقدرة الاستيعابية للفصول الدراسية.

من جانبها، أشارت مسئول رياض الأطفال إلى المهام المتعددة المنوطة بمعلمة رياض الأطفال، ومنها تطوير المهارات العلمية والمهنية والتربوية، من خلال المشاركة في البرامج والأنشطة والدورات التدريبية وورش العمل، فضلًا عن متابعة الأطفال خلال فترات البرنامج اليومي؛ لتقويم سلوكهم، وحفاظًا على سلامتهم.

وفي السياق ذاته، استعرض مدير إدارة الجودة، الآليات اللازمة لتحقيق معايير الجودة بالروضات، ومنها: تزويد الروضات بالإمكانيات اللازمة من الكوادر البشرية، والوسائل التعليمية، والاستعانة بخدمات ملتحقي الخدمة العامة بعد خضوعهم لتدريبات مكثفة على المناهج الحديثة وطرق التدريس.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.