13 فبراير, 2024

“تشجيع المنتج الوطني والصناعة المحلية”.. ندوة توعوية لطلاب دمياط الأزهرية

نظمت منطقة دمياط الأزهرية ، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان: «تشجيع المنتج الوطني والصناعة المحلية..واجب وطني وديني»، بالتعاون مع مجمع إعلام دمياط، وبحضور عدد من معلمي وطلاب المعاهد بالمنطقة.

وخلال اللقاء، أوضح الشيخ وسيم متولي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أن الشريعة الإسلامية تحث على العمل بشكل عام، فقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام: «إذا قامت القيامة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها»، كما كان الأنبياء يعملون ويأكلون من عمل يدهم، مبينًا أن عدم تشجيع المنتج المحلي فيه ضرر كبير، خاصة لأصحاب الصناعات الصغيرة، ويؤدي إلى زيادة البطالة مما يضر بالاقتصاد الوطني.

كما أكد الأستاذ وسيم الفيومي، مدير إدارة الخطة والمنهج بالمنطقة، أهمية دعم الاقتصاد المصري، مما يعود بالنفع على أبناء الوطن، مشيرًا إلى ضرورة الإتقان للحصول على منتج جيد ينافس المنتجات العالمية.

وشدد الدكتور أحمد علام، وكيل المنطقة، على ضرورة تشجيع المنتج المصري، ودعم صغار الصناع، لامتلاك اقتصاد وطني قادر على المنافسة.

من جانبه، وجه الأستاذ السيد عكاشة، مدير مجمع إعلام دمياط، الشكر لمنطقة دمياط الأزهرية على استضافتها لهذه الندوة، مؤكدًا على أهمية نشر الوعي بدعم المنتج المحلي والصناعة الوطنية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.