29 أغسطس, 2022

بحضور وكيل الأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر وأمين عام البحوث الإسلامية .. مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يفتتح دورة لتدريب المقبلين على الزواج ضمن سلسلته الجديدة بمقره في مشيخة الأزهر الشريف

بحضور وكيل الأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر وأمين عام البحوث الإسلامية .. مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يفتتح دورة لتدريب المقبلين على الزواج ضمن سلسلته الجديدة بمقره في مشيخة الأزهر الشريف 🔻

افتتح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ضمن برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية دورة مجانية جديدة لتأهيل وتدريب المقبلين على الزواج وسط تفاعل و إقبال متزايد في مشيخة الأزهر الشريف، حيث تتضمن الدورة عشر محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم، ويحاضر فيها نخبة من المحاضرين المتخصصين الشرعيين والنفسيين.

وتابع معالي وكيل الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور محمد الضويني سير الدورة ورحب بضيوف الأزهر من المتدربين والمتدربات؛ موضحًا أن الأزهر لم يأل جهدا في القيام بدوره الوطني والاجتماعي تجاه أبناء مصر والمسلمين في العالم كافة.

وأشار وكيل الأزهر، خلال تفقده برنامج تأهيل المقبلين على الزواج؛ إلى أن الأزهر يقوم بدوره المنوط به كمؤسسة تربوية دعوية تعليمية تهتم بالنشء وتعلمهم أمور دينهم السمح، لافتًا إلى أن الأسرة هي نواة المجتمع وتحصينها أمر غاية في الأهمية.

وناقش فضيلته مع المتدربين ما يخص الإيجابيات والسلبيات بالدورة وطبيعة المحاور المطروحة، وهل لاقت الدورة رضاهم؟ وهل لهم مقترحات حولها؟ وهل هذه الدورة جاءت على مستوى توقعاتهم أم هناك ما هو أفضل؟

كما أشاد فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود - رئيس جامعة الأزهر الشريف بالجهود المبذولة من المركز لتوعية الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

ومن جانبه أوضح الأستاذ الدكتور نظير عياد - الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية أن ردود الأفعال الإيجابية حول دورات المركز صارت واقعًا ملموسًا، تدعو القائمين عليها لبذل مزيد من الجهد للاستمرار في القيام بهذه الرسالة على خير ما يكون.

كما أكد الدكتور أسامة الحديدي - مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن المركز يطور عمله التوعوي باستمرار من أجل وصول برامجه التوعوية إلى أكبر قطاع من الجمهور؛ سيما الشباب المقبلين على الزواج.

وتهدف دورات تأهيل المقبلين على الزواج إلى التعرف على المفاهيم الدينية والمجتمعية، واكتساب مهارات التعامل بين الزوجين، وضوابط العلاقات الأسرية، كما تراعي في محاورها الأبعاد كافة، التي أعدها علماء متخصصون شرعيون ونفسيون، وفى نهاية الدورة يتسلم المتدربون شهادات حضور معتمدة من الأزهر الشريف.

ويتيح المركز لراغبي الحضور واجتياز دورات تأهيل المقبلين على الزواج التسجيل عبر الاتصال على هاتف رقم: 19906، أو من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

#الفتوى_الإلكترونية | #برنامج_التوعية_الأسرية_والمجتمعية


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.