10 نوفمبر, 2022

بمحافظة أسوان.. مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ينهي فعاليات الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة التي دامت أسبوعًا بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة

اختتم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية فعاليات برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة بمحافظة أسوان، ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالتعاون المجلس القومي للمرأة، والتي نُفذت في الفترة من 7 /11 /2022م إلى 10 /11 /2022م.

طاف خلالها المحاضرون عدة قرى بمحافظة أسوان هي: (البصيلية قبلي، والبصيلية الوسطى، والرديسية بحرى، والرديسية قبلى، والكلح غرب، والصعايدة، والكلح شرق، والمحاميد)

وفي كلمته التي ألقاها مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية فضيلة الدكتور/ أسامة هاشم الحديدي بقرية الرديسية – مركز إدفو، أكَّد أهمية التواصل الجيد بين الزوجين، وحُسن إدارة الخلافات الأسرية، وحفظ استقرار الأسرة بما يحقق أمن المجتمع.

كما أكد المحاضرون أهمية تكوين الأسرة في الإسلام، وأهدافها، وكيفية بناء أسرة سوية ناتجة عن حُسن الاختيار بين الطرفين، والتخطيط السليم لتنشئة متوازنة تحقق قيام أسرة قوية يسودها الاحترام المتبادل بين الزوجين، وأسس تنشئة الأبناء نشأة صحيحة.

تأتي هذه الفعاليات ضمن سلسلة من اللقاءات والندوات وورش العمل التي عقدها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في كافة محافظات مصر وربوعها والتي شملت العديد من الجامعات والمدارس والمعاهد ومديريات التربية والتعليم، ودواوين المحافظات وفروع المجلس القومي للمرأة، والجمعيات الأهلية، والمستشفيات والمراكز الطبية، ومراكز الشباب وقصور الثقافة، والرائدات الريفيات والتجمعات البدوية.

وشهدت هذه اللقاءات تواجدًا كثيفًا من كافة الأعمار، واستفاد منها ما يزيد عن 4 ملايين 400 ألف مواطن في كافة أنحاء الجمهورية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.