21 نوفمبر, 2022

محافظ شمال سيناء يستقبل أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

من قلب سيناء.. أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يصححون المفاهيم ويفندون الشائعات التي تستهدف وحدة الوطن واستقراره 🔻

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، وفد أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، الموفدين إلى محافظة شمال سيناء، بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأعرب محافظ شمال سيناء، خلال لقائه المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى وأعضاء المركز عن شكره وتقديره للأزهر الشريف ولفضيلة الإمام الأكبر على دعمه الدائم لأهالي سيناء، وحرصه على تقديم كافة سبل الدعم الدعوي والعلمي والاجتماعي، وتصحيح المفاهيم ونشر الوعي، وذلك من خلال تيسير القوافل الدعوية والإغاثية والطبية، وجهود علمائه الدعوية والتوعوية التي تجوب قرى ومراكز المحافظة، مؤكدًا أن منهج الأزهر الوسطي ينشر تعاليم الإسلام السمحة، ويرسخ القيم النبيلة والأخلاق الحميدة، وحب الوطن والانتماء إليه في نفوس الشباب، بما يسهم في مواجهة الأفكار المضللة المنحرفة.

من جانبه أكد الدكتور أسامة الحديدي حرص فضيلة الإمام الأكبر على دعم أهالي سيناء دعويًا وعلميًا وثقافيًا واجتماعيًّا، من خلال علماء الأزهر ومنهجه الوسطي الذي ينشر العلم الصحيح، ويصحح المفاهيم المغلوطة بما يسهم في التصدي للفكر المتطرف، ومجابهة الشائعات التي تستهدف وحدة الوطن وتماسكه.

ويعقد أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عدة ندوات دعوية وثقافية، ولقاءات حوارية موسعة مع شباب جامعة سيناء، ورواد الأندية الرياضية ومراكز الشباب، والجمعيات الأهلية، بهدف تحذير الشباب من الانسياق وراء الأفكار المتطرفة، وتحصينهم من الانحرافات الفكرية التي تتعارض مع التعاليم السمحة للدين الإسلامي الحنيف.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.