أحوال شخصية و مواريث

23 أغسطس, 2022

بمحافظة الإسكندرية .. «مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية» يعقد دورة جديدة لتدريب المقبلين على الزواج

بمحافظة الإسكندرية .. «مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية» يعقد دورة جديدة لتدريب المقبلين على الزواج🔻

عقد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ضمن برنامجه «التوعية الأسرية والمجتمعية»؛ دورة جديدة مجَّانية لتأهيل وتدريب المقبلين على الزواج، ببيت شباب الأزهر بمحافظة الإسكندرية، يحاضر فيها نخبة من المحاضرين المتخصصين الشرعيين والنفسيين.

تدور محاور الدورة حول مفهوم الأسرة وأهدافها، وسبل تكوينها بشكل سليم، ووجود الأسرة كضرورة دينية ومجتمعية.

وشكل العلاقة الصحيح بين الرجل والمرأة الأجنبيين واقعيًّا و إلكترونيًّا، فضلا عن ضوابط علاقة الرجل بالمرأة، والحب قبل الزواج، و أثر المشاعر على الاختيار، وأهم معايير اختيار شريك الحياة، وفن التعامل بين الزوجين، وكيفية إدارة الخلاف الأسري.

وتهدف الدورات إلى التعرف على المفاهيم الدينية والمجتمعية واكتساب مهارات التعامل بين الزوجين، وضوابط العلاقات الأسرية، كما تراعي في محاورها الأبعاد كافة، التي أعدها علماء متخصصون، وفى نهاية الدورة يتسلم المتدربون شهادات حضور معتمدة من الأزهر الشريف.

وأتاح المركز لراغبي الحضور واجتياز دورات تأهيل المقبلين على الزواج التسجيل عبر الاتصال على هاتف رقم: 19906، أو من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

جدير بالذكر أن دورات تأهيل المقبلين على الزواج التي ينفذها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية؛ تنعقد فعالياتها بشكل دوري في مقره بمشيخة الأزهر الشريف ومقرات تابعة للأزهر الشريف بجميع محافظات الجمهورية.

#الفتوى_الإلكترونية | #برنامج_التوعية_الأسرية_والمجتمعية


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.