المعاملات

12 مارس, 2022

المبادرة القومية للتوعية الأسرية: أسرتي .. مشوار حياة

المبادرة القومية للتوعية الأسرية «أسرتي .. مشوار حياة» تبدأ من الإسكندرية وتواصل في باقي محافظات الجمهورية 🔻

واصل الأزهر الشريف ويمثله مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتمثلها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، تنفيذ فاعليات المبادرة القومية للتوعية الأسرية «أسرتي مشوار حياة» بمحافظة المنيا، بعد عقده للبرنامج في الإسكندرية وبوسعيد وجنوب سيناء والقاهرة، تحت رعاية فضيلة معالي الوزير الأستاذ الدكتور/ محمد الضويني - وكيل الأزهر الشريف، ومعالي الوزير الأستاذ الدكتور/ أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة.

وتهدف هذه المبادرة إلى الحفاظ على استقرار الأسرة المصرية، والحد من كثرة الطلاق، وقد اعتمدت آلية العمل فى هذه المبادرة على إلقاء المحاضرات الدينية والتوعوية حول معايير اختيار شريك الحياة، وأهم المفاهيم الأسرية، وأسس الحياة الزوجية السعيدة وكيفية المحافظة عليها.

إضافة إلي عقد العديد من ورش العمل التطبيقية للتعرف عن قرب على أهم مهارات التعامل الأسري واكتساب مهارات توظيف المشاعر وإذابة الخلافات بين الزوجين، وكيفية إدارتها، إضافة إلى بيان الأحكام المتعلقة بالخطبة، والزواج، والانفصال الآمن وغيرها.

جدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي ضمن فعاليات بروتوكول التعاون المشترك الذي وقعه معالي الوزير الأستاذ الدكتور/ محمد الضويني - وكيل الأزهر الشريف، ومعالي الأستاذ الدكتور/ أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة؛ لتحقيق الاستقرار المجتمعي والأسري.

هذا وقد عقد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية العديد من اللقاءات والندوات وورش العمل في كافة محافظات مصر وربوعها شملت الجامعات والمدارس والمعاهد ومديريات التربية والتعليم، ودواوين المحافظات وفروع المجلس القومي للمرأة، والجمعيات الأهلية، والمستشفيات والمراكز الطبية، ومراكز الشباب وقصور الثقافة، والرائدات الريفيات والتجمعات البدوية.

وشهدت هذه اللقاءات تواجدًا كثيفًا من كافة الأعمار، بلغ عددها 69,000 لقاء، واستفاد منها ما يقرب 4 ملايين مواطن في كافة أنحاء الجمهورية.

#الفتوى_الإلكترونية | #برنامج_التوعية_الأسرية_والمجتمعية


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.