16 يوليه, 2017

وصول الفوج الأول "فتيات" إلي المعسكر الصيفي لمدينة البعوث الإسلامية فى الإسكندرية

وصول الفوج الأول "فتيات" إلي المعسكر الصيفي لمدينة البعوث الإسلامية فى الإسكندرية

استقبلت مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية الفوج الأول من طالبات المدينة بالمعسكر الصيفي المقام بالمدينة خلال الفترة من 16 يوليو 2017، حتى السابع والعشرين من أغسطس المقبل.

وتم تقسيم المعسكر إلى 5 أفواج متتابعة، بدأت صباح اليوم بوصول الفوج الأول من الفتيات، ثم تتوالى بقية أفواج الطلاب تباعًا، على أن يختتم المعسكر فعالياته بالمعسكر الرياضي خلال الفترة من 20: 27 أغسطس 2017.

ويقيم قطاع مدن البعوث الإسلامية هذا المعسكر بشكل سنوي للطلاب والطالبات الوافدين على منح الأزهر الشريف سواء الذين يقيمون بالمدينة أو خارجها.

ويهدف المعسكر لاستثمار أوقات الفراغ لدى الطلاب الوافدين خلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وتوطيد الصداقات والعلاقات الإنسانية بين الطلاب من مختلف الجنسيات وغرس القيم التربوية والاجتماعية الصحيحة بين الطلاب.

يضم الفوج الأول 117 طالبة من جنسيات مختلفة مثل تايلاند وإندونيسيا وأفغانستان وفلسطين والصين والجزائر والصومال ومالى وأوغندا وغيرها.

جدير بالذكر أن اللواء اسماعيل صفوت رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية، قام بإجراء اتصالات بمشرفي المعسكر، للإطمئنان على وصول الفوج الأول إلى مدينة الاسكندرية، وأمور الإقامة والتغذية والمعيشة للطلاب، مطالبًا إياهم بالحرص على الطالبات وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم خلال فعاليات المعسكر.

من جهته اطمأن الأستاذ/ أحمد فؤاد معبد – رئيس الإدارة المركزية لمدن البعوث الإسلامية والسيدة الأستاذ/ ماجدة محمد فايق، مدير مدينة الطالبات، على ترتيبات المعسكر وأمن وسلامة الطالبات.

يتضمن المعسكر العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية للطلاب الوافدين ورحلات شاطئية وزيارة معالم الإسكندرية منها مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى وحديقة الحيوان والإحياء المائية.

وسوف تنتهي فعاليات الفوج الأول في 23 يوليو 2017 ويتم في اليوم نفسه استقبال الفوج الأول للطلاب.

عدد المشاهدة (1181)/التعليقات (0)

كلمات دالة: معسكر 2017