31 يوليه, 2019

بدء فعاليات الفوج الثالث للمعسكر الصيفي للطلاب الوافدين ببعوث الإسكندرية

بدء فعاليات الفوج الثالث للمعسكر الصيفي للطلاب الوافدين ببعوث الإسكندرية

في إطار حرص الأزهر الشريف على تعريف طلابه الوافدين بمعالم مصر السياحية والأثرية؛ لإثراء الجانب المعرفي والثقافي لديهم، استكملت أفواج المعسكر الصيفي بفرع مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية أنشطتها، حيث انطلق الفوج الثالث (بنين) في 27 يوليو، والذي من المقرر استمراره حتى 3 أغسطس 2019.
وتنوعت الأنشطة ما بين ثقافية ودينية، حيث نظمت مسابقة القرآن الكريم يوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو إضافة إلى مسابقة أحسن مقال ديني أو أدبي أو اجتماعي، ومسابقة الرسم بالقلم الرصاص يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو.
أما النشاط الرياضي فشهد منافسات قوية بين الطلاب، حيث تنوعت المسابقات بين سداسيات كرة القدم يوم الاثنين 29/7/2019م، وسداسيات الكرة الطائرة، وبطولة تنس الطاولة المفتوحة يوم الأحد 28/7/2019م.
ولم يخل النشاط الاجتماعي من تنظيم عدد من الرحلات على مدار أيام الفوج، إلى كل من: مكتبة الإسكندرية، ومسجد المرسي أبو العباس، وقلعة قايتباي، وحديقة الحيوان.
وتأتي هذه الرحلات تأكيدًا على الهدف الأساسي من الفوج وهو تعريف الطلاب الوافدين بأبرز المعالم السياحية في مدينة الإسكندرية، وإثراء الجانب المعرفي لديهم إلى جانب الترفيه عنهم بعد عام من الدراسة والاجتهاد.
كما تشمل الأنشطة، الخدمة العامة، إلى جانب تنظيم ملتقى ثقافي، وحفل توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقات في نهاية الفترة المحددة للفوج.
ترأس الفوج الأستاذ/ طه محمد طه، وضم فريق العمل كلا من: أ/ أحمد شعبان، مشرف النشاط الاجتماعي، وأ/ خالد علي أحمد، مشرف النشاط الثقافي، وأ/ عبد العال محمد، مشرف النشاط الرياضي.

عدد المشاهدة (832)/التعليقات (0)