30 أغسطس, 2019

بحضور الجارحي ونائب عن محافظ الاسكندرية.. اختتام فعاليات المهرجان الرياضي لمدن البعوث

بحضور الجارحي ونائب عن محافظ الاسكندرية.. اختتام فعاليات المهرجان الرياضي لمدن البعوث

شهد اللواء/ إبراهيم الجارحي، رئيس قطاع مدن البعوث الاسلامية، الحفل الختامي للمهرجان الرياضي لمدن البعوث، مساء اليوم الجمعة 30 أغسطس 2019، بمدينة الإسكندرية.
حضر الحفل اللواء/ محمد عبد الوهاب، سكرتير مساعد محافظ الإسكندرية، والدكتور/ نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور/ أيمن عبد الغني، مدير التعليم الابتدائي بقطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ/ فرج محمد غانم، مدير التوجيه لمنطقة وعظ الإسكندرية، والأستاذ/ أنور أبو الهيثم، ممثل المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.
بالإضافة إلى عدد من قيادات مدينة البعوث الإسلامية ممثلة في الأستاذ/ أحمد معبد، رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية بمدينة البعوث الإسلامية، والدكتور/ عبد العزيز عبد اللطيف، مدير عام شؤون الطلاب والخدمات، والدكتور/ سعيد عبد الغفار، مدير عام مدير عام المدن والإعاشة، وعادل بشرى، مدير رعاية الشباب.
بدأ الحفل باستعراض رياضي للطلاب المشاركين بالمهرجان، والذي بلغ عددهم أكثر من 100 طالب من ٧١ جنسية مختلفة، تلاه توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الرياضية التي أقيمت خلال المهرجان.
أعقب ذلك كلمات للمشاركين في الحفل، وعلى رأسهم اللواء/ إبراهيم الجارحي رئيس القطاع، الذي أثنى على المهرجان الرياضي، مشيدًا بكافة الإمكانيات التي وفرها الأزهر الشريف لطلابه من الوافدين، والاهتمام الواضح من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بأبنائه الطلاب الوافدين، وهو ما يتجلى في مثل تلك المناسبات.
اللواء محمد عبدالوهاب، سكرتير مساعد محافظ الإسكندرية، والذي أكد على عراقة مؤسسة الأزهر الشريف، التي ينضوي تحت لوائها كل المسلمين في مختلف بقاع الأرض، حيث تبثُّ فيهم قيم الآخاء والمساواة والعدالة، والإسلام الوسطي المعتدل.
والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الذي أشاد بالحفل والطلاب المشاركين فيه، مطالبًا إياهم ببذل مزيد من الجهد لتحصيل أكبر قدر من العلوم والمعارف؛ ليفيدوا بها أوطانهم والأمة الإسلامية كافة.
ثم كلمة للطلاب الوافدين، ألقاها نيابة عنهم صالح دوسو من دولة تشاد، عضو برلمان الطلاب الوافدين، والذي ثمَّن فيها جهود الأزهر الشريف، في رعاية الطلاب الوافدين، وخدمتهم وتوفير كل ما يحتاجون إليه في رحلتهم لتحصيل العلم.
واختتم الحفل بآيات من الذكر الحكيم من القرآن الكريم للطالب عبد الرشيد دوسو من دولة أفغانستان.
ومع نهاية الحفل، تُختتم فعاليات المهرجان الرياضي الذي أقيم على مدار أسبوع من 24: 31 أغسطس 2019، وتُختتم أيضا فعاليات معسكر الطلاب الوافدين، الذي اشتمل على 6 أفواج مختلفة، كان آخرها المهرجان الرياضي.

عدد المشاهدة (1811)/التعليقات (0)