02 ديسمبر, 2016

بحضور الأمين العام للمجمع.. انطلاق فعاليات الحوار المجتمعي بأسيوط

بحضور الأمين العام للمجمع.. انطلاق فعاليات الحوار المجتمعي بأسيوط

تنطلق صباح اليوم الخميس فعاليات اللقاء الثاني من الحوار المجتمعي تحت عنوان الأزهر والحوار المجتمعي .. نحو مستقبل للشباب" في إطار جهود الأزهر الشريف بالتعاون مع أجهزة، بمشاركة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر ، أ.د/ محيي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية ،أ.د/ أسامة عبد الرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، وبحضور محافظ أسيوط م. ياسر الدسوقي، ووفد رفيع المستوى من الكنيسة المصرية وبيت العائلة المصرية وعدد من ممثلي وزارت الأوقاف والثقافة والشباب والرياضة وأجهزة الدولة المختلفة .

يأتي هذا اللقاء المنعقد في أسيوط للتواصل مع الشباب والتعرف على مشكلاتهم ورؤيتهم للحلول العملية التي تنهض بواقعهم وتفعيل دورهم في المجالات المختلفة في المجتمع حتى يسهموا في بناء وتقدم الوطن .

من جانبه أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيي الدين عفيفي أن هذه اللقاءات الحوارية التي يجريها الأزهر الشريف مع الشباب تأتي إيمانا من الأزهر بالدور الوطني للشباب وتفعيلاً لتوصيات مؤتمر شرم الشيخ التي سيتم تحويلها إلى برامج عمل تستثمر فيها طاقات ومهارات الشباب، ولتعميق قيم الانتماء والولاء للوطن والاعتزاز بدور مصر الحضاري الذي أسهم في صنعه جميع المصريين على مر التاريخ.

وأضاف الأمين العام أن حوار الأزهر مع الشباب مستمر حيث ؛ بدأ هذا الأسبوع في القاهرة وبورسعيد وأسيوط وسيستمر في دمياط والإسكندرية وسوهاج والأقصر وأسوان وجميع محافظات ومدن الجمهورية؛ لأجل التعرف على رؤية الشباب ومناقشتهم وتوعيتهم بتحديات المرحلة الراهنة وأهمية استشعار المسؤولية والخروج بنتائج تناسب احتياجات الشباب في كل محافظة لوضع الحدود العملية لمشكلاتهم وتفعيل دورهم في الخروج من التحديات التي يمر بها الوطن.

عدد المشاهدة (2295)/التعليقات (0)

كلمات دالة: