07 ديسمبر, 2016

أمين البحوث الإسلامية: لقاء مطروح استعرض دور الشباب في الحفاظ على الهوية الوطنية وبناء مستقبل أفضل

أمين البحوث الإسلامية: لقاء مطروح استعرض دور الشباب في الحفاظ على الهوية الوطنية وبناء مستقبل أفضل

تحت رعاية الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، واصل الأزهر الشريف الحوار المجتمعي في محافظة مطروح  ضمن  سلسلة حواراته المجتمعية ولقاءات العلماء والمسئولين بالشباب في مختلف المحافظات والجامعات بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشباب والرياضة والثقافة والكنيسة المصرية بالمحافظة وبحضور  اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، ورئيس مجلس العمد والمشايخ وممثل القبائل الشيخ سعد أبو شيته، وممثل الكنيسة  القس متى زكريا، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والتعليمية بمحافظة مطروح وعدد كبير من الشباب وبعض ممثلي مؤسسات الدولة المختلفة.

شارك في اللقاء عدد  من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر منهم: د.محمد الجبة ود.أحمد الصاوي ود.أسامة الحديدي بالإضافة إلى رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بمطروح ومدير عام منطقة الوعظ بمطروح وعدد من وعاظ الأزهر الشريف.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن لقاء الأمس شهد حضورا مكثفاً من جانب شباب مطروح من طلاب وطالبات الجامعة والمدارس والمعاهد لاستكمال منظومة الحوار البناء بشكل ميداني؛ حيث بدأ الأزهر الشريف تنظيمها في محافظات متنوعة على مستوى الجمهورية لاستعادة  النقاش الفكري المستنير بين أطياف المجتمع وترسيخ ثقافة الحوار بين الشباب بما يساهم في تحقيق تنمية مجتمعية تنعكس على النهوض بالوطن ومقدراته والحفاظ على حضارته وقيمه الخلقيه.

أضاف الأمين العام أن نقاشات الأمس استعرضت العديد من المحاور المتعلقة بمشكلات الشباب لأنه لا ترتقي الأمم إلا بعقول أبنائها؛ مشيراً إلى أن منهجية الأزهر تقوم على مواجهة الفكر بالفكر والحوار المفتوح.

وعلى هامش اللقاء أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح خلال اللقاء أن الجميع يسعى إلى هدف واحد وهو النهوض بمصر، وذلك من خلال الشباب الذين يمثلون أعمدة المجتمع من خلال الحوارات المجتمعية، دون تعصب ولكن بإعطاء الجميع الفرصة للتعبير عن آراءهم، مطالبًا الشباب بالاعتدال والبعد عن التطرف والتعصب بكل أنواعه مع دعوتهم المستمرة من أجل أن يعملوا للمجتمع بفكر وابتكار للنهوض بمصر.

عدد المشاهدة (4011)/التعليقات (0)

كلمات دالة: