27 فبراير, 2017

"البحوث الإسلامية" ينظم دورات تدريبية لواعظات الأزهر للتعامل مع التحديات الراهنة

"البحوث الإسلامية" ينظم دورات تدريبية لواعظات الأزهر للتعامل مع التحديات الراهنة

ينظم مجمع البحوث الإسلامية دورة تدريبية متخصصة في أهم القضايا العقدية والفقهية والفكرية التي تحتاجها واعظات الأزهر الشريف اللاتي تم تعيينهن في عدد من المحافظات ؛ حيث بلغ عددهن (143) واعظة.

كان المجمع قد كلفهن منذ استلامهن للعمل بإعداد بحوث في عدد من القضايا الدعوية التي تتعلق بالقيم الإسلامية وعلاقة القيم بحياة الناس منذ سبعة أشهر وذلك لربطهن بالعمل البحثي الذي يثري معلوماتهن.

وفي إطار الخطة التي تستهدف إعداد الواعظات للعمل الميداني في مجال التوعية بمدارس البنات، ودور الرعاية الاجتماعية والمساجد سيتم عقد دورة تدريبية بمدينة البعوث الإسلامية الأسبوع القادم لإعداد هؤلاء الواعظات؛ بما يتناسب واحتياجات المرحلة التي تستلزم الإعداد والتأهيل والتدريب المستمر.

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيي الدين عفيفي أن التدريب المستمر هو الأساس في عمل الواعظات حتى يتم تأهيلهن لأداء هذه المهمة الدعوية في ظل ما يعانيه المجتمع من تحديات تحتاج مواجهتها لجهود المرأءة في مجال التوعية الدعوية التي ترسخ للسماحة واليسر والاعتدال.

أضاف عفيفي أنه عقب تدريب الواعظات على هذه الجوانب الشرعية في مختلف القضايا التي ترتبط بواقع الناس وهمومهم سيتم إعداد برنامج دعوي يتيح لهن المشاركة في العمل الدعوي بشكل يخدم المجتمع وأفراده ويساعد على استعادة منظومة القيم.

عدد المشاهدة (2567)/التعليقات (0)

كلمات دالة: