07 مارس, 2017

"البحوث الإسلامية" ينفذ برنامجاً عملياً لتأهيل طلاب "الدعوة" وتدريبهم على فن التواصل

"البحوث الإسلامية" ينفذ برنامجاً عملياً لتأهيل طلاب "الدعوة" وتدريبهم على فن التواصل

في إطار التعاون بين مجمع البحوث الإسلامية وجامعة الأزهر يقوم المجمع بدءاً من الأسبوع القادم وحتى نهاية الفصل الدراسي الثاني بتدريب طلاب الفرقة الأولى في كلية الدعوة الإسلامية لتأهيلهم عملياً على فن التواصل مع الجماهير من خلال التدريب على مهارات الحوار واستخدام لغة الجسد في التعبير عن المواقف وفنون الإقناع والخطابة العملية.

وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الدورة تستهدف تدريب هؤلاء الطلاب وتأهيلهم على فن الإلقاء وتعلم المهارات التي تجعل منهم دعاة محترفين من خلال تنمية جوانب متنوعة منها: مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني وتعلم فن الإنصات والاستماع للمخاطب والآداب التي ينبغي أن تُراعى أثناء الحوار، بالإضافة إلى التدريب على ثبات الاتزان الانفعالي أثناء التواصل مع الناس.

أضاف الأمين العام أن الدورة لن تقتصر على التدريب فقط؛ وإنما ستشتمل على برامج لتأهيل هؤلاء الطلاب للتعامل مع الجماهير من خلال المنصات الإعلامية والوسائل التكنولوجية الحديثة وكيفية التعامل مع الكاميرات، بالإضافة إلى التدريب على التعامل الفعال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

أوضح عفيفي أنه سيتم الاستعانة بخبراء متميزين في مجال الإعلام لتدريب الطلاب؛ حيث يقدم برنامج الدورة تدريباً عملياً داخل استديوهات تصوير وعمل حلقات نقاشية حية كنموذج يستفيد منه الطلاب بالإضافة إلى التدريب العملي في مسجد الزهراء بجامعة الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية، وسيقوم على التدريب عدد من الكفاءات العلمية في مجال الدعوة وأساتذة من جامعة الأزهر الشريف؛ وذلك لتأهيل الطلاب بشكل علمي يُلبي احتياجات المجتمع للكوادر المؤهلة التي تمتلك المهارات العلمية والمهنية في القيام بالمهام الدعوية.

عدد المشاهدة (3721)/التعليقات (0)

كلمات دالة: