06 أبريل, 2017

"البحوث الإسلامية" ينظم دورة تدريبية مكثفة لـ"واعظات الأزهر" للتركيز على قضايا المرأة .. السبت القادم

"البحوث الإسلامية" ينظم دورة تدريبية مكثفة لـ"واعظات الأزهر" للتركيز على قضايا المرأة .. السبت القادم

ينظم مجمع البحوث الإسلامية دورة تدريبية مكثفة لـ "واعظات الأزهر" في مختلف التخصصات الشرعية وذلك بدءًا من السبت القادم بمدينة البعوث الإسلامية.

وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إنه في إطار الجهود المبذولة لتأهيل وتدريب واعظات الأزهر الشريف اللائي تم تعيينهن مؤخراً؛ فإن تلك الدورة العلمية تستهدف مناقشة قضايا المرأة ونظرة المجتمع إليها، وبيان مكانتها وأنها شريك أساسي في بناء الأسرة والمجتمع، وإعداد الأجيال الصالحة.

أضاف الأمين العام أن الدورة تركز على بيان معالم المنهج الأزهري في الوسطية والاعتدال وأهمية احترام المرأة والاعتراف بقدرتها على العطاء والتميز في شتى المجالات.

أوضح عفيفي أن الدورة أيضاً يحاضر فيها كبار علماء الأزهر الشريف وشباب العلماء كل في تخصصه وتستمر على مدار الأسبوع القادم، وتناقش العديد من القضايا المعاصرة التي تلامس حياة الناس وواقعهم.

أشار عفيفي إلى أن الواعظات يمثلن عنصراً دعوياً مهمًا خاصة في هذا التوقيت الذي يعاني فيه المجتمع بمختلف أفراده ومكوناته من تحديات تحتاج إلى إعداد الكوادر النسائية من الواعظات اللاتي يتسمن بسعة الأفق والبعد عن التعصب، وذلك لتبصير الناس بحقيقة هذا الدين.

عدد المشاهدة (982)/التعليقات (0)

كلمات دالة: