08 أبريل, 2017

بيت العائلة المصرية ينظم زيارات ميدانية ل"دور الأيتام"

بيت العائلة المصرية ينظم زيارات ميدانية ل"دور الأيتام"

قام وفد من بيت العائلة المصرية بزيارات وجولات ميدانية لعدد من دور الرعاية الاجتماعية للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة للتعرف على احتياجاتهم ودعمهم معنوياً، وإشعارهم باهتمام المجتمع المصري بهم وعناية الأزهر الشريف والكنيسة المصرية بهذه الفئات التي تستحق الدعم والرعاية في عدد من الجوانب التربوية والنفسية والتعليمية وتنمية مهاراتهم في الجوانب المختلفة بما يتوائم مع قدراتهم ورغباتهم.

 

وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ومنسق عام بيت العائلة المصرية إن تلك الزيارات الميدانية تأتي في إطار الاهتمام بالجوانب الإنسانية لهذه الفئات المهمة في المجتمع وإشعارها بأهميتها في المجتمع، مع ضرورة تأهيلها ليكونوا لبنات قوية في بناء الوطن.

أضاف منسق عام بيت العائلة المصرية أن مثل هذه الزيارات الميدانية تعمل على تنمية الشعور الإنساني لدى جميع المواطنين بضرورة الاهتمام بقيم التراحم والمحبة والتعاون والتكافل الاجتماعي.

 

وتابع عفيفي قائلا: إنه من الدور التي تمت زيارتها مؤسسة الولاء والوفاء لرعاية الأيتام والمعاقين ودار السندس للأيتام ودار الفردوس للأيتام المعاقين وقد تم تقديم عددا من المستلزمات لهذه الدور بالإضافة إلى الهدايا، وهذا من منطلق الدور المجتمعي لبيت العائلة المصرية.

 

عدد المشاهدة (2834)/التعليقات (0)

كلمات دالة: