08 يونيو, 2017

"البحوث الإسلامية": "حق الجار" وثقافة التعايش .. رسالة توعية لركاب "مترو الأنفاق" اليوم

"البحوث الإسلامية": "حق الجار" وثقافة التعايش .. رسالة توعية لركاب "مترو الأنفاق" اليوم

يقدم مجمع البحوث الإسلامية في برنامجه الدعوي في محطات مترو الأنفاق اليوم الخميس رسائل دعوية تدور حول "حق الجار" ومدى اهتمام الإسلام بحقوقه وأثر ذلك في دعم العلاقات بين أبناء المجتمع الواحد.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الإسلام خاطب الناس ودعاهم لحسن المعاملة فيما بينهم من خلال احترام الجار لحق جاره، لأجل إقامة علاقات قوية بين الناس، مؤكدا أن هذه العلاقة تعكس مدي التزام الإنسان بتعاليم الدين.

أضاف الأمين العام أن احترام حق الجار يتمثل في كفّ الأذى عنه والإحسان إليه وأن يعيش الجار مع جاره في أمن وأمان، لافتا إلى أن هذه الحقوق يحتاج إليها المجتمع حالياً حتى تعم ثقافة التعايش والاحترام المتبادل بين الناس.

أوضح عفيفي أن الرسائل التي يتم توجيهها اليوم من خلال إذاعة مترو الأنفاق تلامس واقع الناس وتعالج بعض المشكلات لديهم وترد على ما في أذهانهم من استفسارات، كما أنها تصحح المفاهيم المغلوطة لديهم فيما يتعلق بتلك القضية.

كان مجمع البحوث الإسلامية أطلق برنامجاً دعويا في مترو الأنفاق مع بداية شهر رمضان ويستمر على مدار العام، ويستهدف التركيز على القضايا التي تستعيد القيم المهجورة في المجتمع وتحقق معاني التسامح والعفو بين الناس.

 

عدد المشاهدة (2571)/التعليقات (0)

كلمات دالة: