04 يوليه, 2017

اللقاء المشترك بين "مركز الأزهر" و"المجلس البابوي" للحوار يبحث واقع العلاقات الإيجابية بينهما

اللقاء المشترك بين "مركز الأزهر"  و"المجلس البابوي" للحوار يبحث واقع العلاقات الإيجابية بينهما

عُقد الاجتماع الدوري بين أعضاء من مركز الأزهر للحوار والمجلس البابوي للحوار بين الأديان "حاضرة الفاتيكان" وذلك بسفارة الفاتيكان بالقاهرة؛ لبحث التعاون بين الجانبين لأجل إقرار السلام والعيش المشترك بين الشعوب.

حضر اللقاء من جانب مركز الأزهر للحوار أ.د/محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ومنسق الحوار، والدكتور كمال بريقع مدير مركز الترجمة بالأزهر وعضو مركز الحوار، ومن جانب المجلس البابوي المطران ميغيل أيوزو أمين سر المجلس البابوي للحوار بيت الأديان والمونسنيور د.خالد عكشة رئيس مكتب الإسلام ومنسق الحوار بالمجلس البابوي.

وقد بحث اللقاء العديد من الموضوعات المهمة ومنها آفاق التعاون المشترك بين الجانبين لأجل مواجهة العنف والإرهاب باسم الدين، كما ناقش اللقاء أيضاً بنود الاتفاق بين الجانبين.

واستعرض اللقاء واقع العلاقات الإيجابية بين الأزهر الشريف والفاتيكان، كما بحث أيضاً سبل التفعيل العملي لما ورد في خطابي الإمام الأكبر شيخ الأزهر وقداسة البابا فرانسيس في المؤتمر الذي عقد مؤخرا في القاهرة.

من جانبه أوضح د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن اللقاء يأتي في إطار التعاون المشترك والإيجابي بين مركز الأزهر للحوار والمجلس البابوي.

عدد المشاهدة (4184)/التعليقات (0)

كلمات دالة: