11 يوليه, 2017

"البحوث الإسلامية" ينظم مسابقة علمية وثقافية للوعاظ لتشجيعهم على القراءة وتنمية مهاراتهم البحثية

"البحوث الإسلامية" ينظم مسابقة علمية وثقافية للوعاظ لتشجيعهم على القراءة وتنمية مهاراتهم البحثية

يعقد مجمع البحوث الإسلامية مسابقة علمية وثقافية للوعاظ على مستوى محافظات الجمهورية في كتابي "الإسلام عقيدة وشريعة" للشيخ محمود شلتوت، و"حقائق الإسلام في مواجهة شبهات المشككين " لنخبة من العلماء، وذلك في الفترة من 20 وحتى 24 من شهر أغسطس القادم.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن تنظيم تلك المسابقات يأتي بشكل دوري في إطار اهتمام المجمع بتنمية مهارات الوعاظ وتشجيعهم على القراءة والاطلاع والبحث العلمي؛ ليكونوا على القدر اللازم لمواجهة التحديات الحالية والتي تحتاج منهم الإلما بأكبر قدر من المعلومات وإسقاطها على الواقع الذي يعيشه الناس.

أضاف الأمين العام أنه إدراكا لما يواجهه المجتمع –حاليا- من انتشار التطرف والإرهاب؛ فإن المجمع يعمل على إعداد الوعاظ إعدادا يتناسب مع طبيعة المرحلة الراهنة سواء من خلال الدورات التدريبية أو المسابقات العلمية لأجل بناء شخصية دعوية تمتلك القدرة على المواجهة الحاسمة لأصحاب الأفكار المغلوطة، وإفادة الناس بالمفاهيم الصحيحة وتحصينهم من المفاهيم الخاطئة.

أوضح عفيفي أن مجمع البحوث الإسلامية يعمل في إطار خطة عملية تراعي واقع الناس واحتياجاتهم، وبناء على ذلك يتم تكوين شخصية الوعاظ وتأهيلهم من النواحي العلمية والمهارات الشخصية التي تنعكس على قدراتهم في التواصل مع الناس وتلبية احتياجاتهم المعرفية والرد على استفساراتهم ورفع الحرج عنهم.

 

عدد المشاهدة (2215)/التعليقات (0)

كلمات دالة: