08 أغسطس, 2017

"البحوث الإسلامية" يوزع 80 ألف نسخة هدية من كتاب "مع الحجيج" للتوعية بمناسك الحج

"البحوث الإسلامية" يوزع 80 ألف نسخة هدية من كتاب "مع الحجيج" للتوعية بمناسك الحج

أصدر مجمع البحوث الإسلامية كتاباً بعنوان "مع الحجيج" للأستاذ الدكتور محمد ربيع الجوهري عضو هيئة كبار العلماء، لتوزيعه هدية على الحجاج لتوعيتهم بمناسك الحج وتوضيح أحكامه؛ حيث يُعد هذا الكتاب بياناً موجزا لمناسك الحج لتوعية حجاج بيت الله الحرام.

قام المجمع بتوزيع ما يقرب من 80 ألف نسخة على حجاج القرعة والسياحة والتضامن الاجتماعي والجمعيات في مختلف المحافظات بالتعاون مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، هدية من الأزهر الشريف للحجاج.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الكتاب يراعي واقع الناس؛ خاصةً في ظل ازدياد أعداد الحجاج من عام إلى عام؛ مما يتطلب الاهتمام بواقع الناس في الحج وتجنب التشدد والحرفية في الفهم، وضرورة إدراك روح الشريعة ومقاصدها في الحفاظ على النفوس.

أضاف عفيفي أن إصدار الكتاب يأتي حرصاً من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف على بيان معالم السماحة واليسر في الإسلام؛ من خلال توضيح مناسك الحج لحجاج بيت الله الحرام، بشكل يحقق السكينة في الأداء ويجنب الناس الوقوع في الحرج أو المحظور أثناء أداء تلك المناسك.

أوضح الأمين العام أن المجمع بدأ في توزيع الكتاب على الحجاج بالتزامن مع حملات التوعية التي ينظمها للحجاج قبل مغادرتهم أرض الوطن قاصدين بيت الله الحرام.

 

عدد المشاهدة (7665)/التعليقات (0)

كلمات دالة: