26 أغسطس, 2017

"البحوث الإسلامية" يطلق 17 قافلة دعوية إلى مختلف محافظات الجمهورية

"البحوث الإسلامية" يطلق 17 قافلة دعوية إلى مختلف محافظات الجمهورية

في إطار الخطة الدعوية للعام الجاري بدأ مجمع البحوث الإسلامية إطلاق 17 قافلة دعوية وتنموية إلى عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية لاستمرار التواصل مع الناس وحماية الشباب من أية محاولات لاستقطابهم واختطاف عقولهم بعيدا عن صحيح الدين.

وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن القوافل انطلقت الأسبوع الجاري ويستمر تنظيمها على مدار الأيام القادمة؛ حيث يتم توجيهها إلى محافظات: الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والمنيا وبني سويف والفيوم، الدقهلية والقليوبية والمنوفية والغربية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والاسكندرية"، كما تشتمل هذه القوافل على تنفيذ بعض البرامج الدعوية والتنموية داخل العشوائيات بالقاهرة الكبرى.

أضاف عفيفي أن إطلاق القوافل بشكل دوري يأتي في إطار اهتمام الأزهر بالنزول إلى أرض الواقع والتواصل مع الناس والاستماع إليهم والتعرف على الأفكار التي تدور في أذهانهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وتبسيط معاني الإسلام والتركيز على التعامل الحسن بين الناس.

أوضح الأمين العام أن هذه القوافل تركز على جوانب التوعية الفكرية لترسيخ الوسطية والتسامح والتعايش السلمي ضد المحاولات المستمرة لبث الفرقة في نفوس أفراد المجتمع من خلال الأفكار الهدامة التي تسعى للنيل من وحدة الوطن.

 

عدد المشاهدة (7854)/التعليقات (0)

كلمات دالة: