20 سبتمبر, 2017

"البحوث الإسلامية" يستعد لعقد لقاءات توعوية في 468 مؤسسة لـ"دور الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الإيوائية" في جميع المحافظات

"البحوث الإسلامية" يستعد لعقد لقاءات توعوية في 468 مؤسسة لـ"دور الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الإيوائية" في جميع المحافظات

يعقد مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لقاءات توعوية بدور الرعاية الاجتماعية والمؤسسات الإيوائية في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك للتوعية بالمفاهيم الصحيحة للإسلام ونشر تعاليمه وقيمه السامية، وبث الأمل في نفوسهم ومحاربة مشاعر اليأس التي قد تصيبهم نتيجة ظروفهم.

وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن هذه اللقاءات سيتم تنفيذها في نحو 468 مؤسسة تضم فئات من البنين والبنات ويشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، لدعم هذه الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية التي تشعرهم بالجوانب الإنسانية في الإسلام.

أضاف عفيفي أن اللقاءات تجسد اهتمام الأزهر الشريف بتلك الفئات المهمة التي تحرص الدولة على رعايتها؛ مشيراً إلى أن الحلقات النقاشية التي ستُجرى معهم في هذا البرنامج سوف تركز على بث روح الأمل والتفاؤل في نفوسهم، وتوضح لهم دور كل منهم في المجتمع رغم ما يواجههم من تحديات.

ولفت الأمين العام إلى أن هذه اللقاءات تأتي في إطار دور الأزهر التنموي والدعوي واهتمامه بمختلف شرائح المجتمع، وأهمية الوصول إلى الناس مهما اختلفت مواقعهم واهتماماتهم؛ لأجل تفعيل الجوانب الإيجابية في حياتهم والاستفادة من قدراتهم وإدماجهم في الحياة.

 

عدد المشاهدة (6699)/التعليقات (0)

كلمات دالة: