26 أكتوبر, 2017

أمين "البحوث الإسلامية": افتتاح أماكن جديدة للوعظ ولجان الفتوى للانتشار في القاهرة وتكثيف التواصل مع الناس

أمين "البحوث الإسلامية": افتتاح أماكن جديدة للوعظ ولجان الفتوى  للانتشار في القاهرة وتكثيف التواصل مع الناس

 

أجرى د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية جولة ميدانية داخل المعاهد الأزهرية بالقاهرة الكبرى لتخصيص عدد من المكاتب للجان الفتوى والوعظ بها بالإضافة إلى قاعات محاضرات لتوعية فئات المجتمع عبر حملات التوعية التي ينفذها الأزهر الشريف في مختلف أنحاء الجمهورية ومنها محافظة القاهرة.

وقال الأمين العام إن تخصيص هذه الأماكن يأتي ضمن خطة التوسع والانتشار داخل محافظة القاهرة لتقديم مزيد من البرامج التوعوية بها والتسهيل على الناس من خلال توفير أماكن للفتوى بالقرب من أماكن إقامتهم.

أضاف الأمين العام أن الجولة التي أجراها أسفرت عن تخصيص أماكن لوعظ القاهرة ولجان الفتوى في عدد من المعاهد منها: مجمع المعاهد بمدينة نصر، ومجمع معاهد د.سيد طنطاوي بالتجمع الخامس، ومعهد أبوكليلة النموذجي بالقطامية، ومعهد الكويت الإبتدائي والإعدادي الثانوي النموذجي بالقطامية أيضاً.

وأكد الأمين العام أن العمل داخل هذه المناطق سيتم بخطة تم إعدادها مسبقا تقوم على تكثيف التواصل مع الناس وتوعيتهم والعمل على استعادة القيم المهجورة في حياتهم، بالإضافة إلى الرد على أسئلتهم واستفسارتهم من خلال لجان الفتوى وعمل سلسلة محاضرات توعوية للنساء في مجال تربية الأبناء وتقوية العلاقات الأسرية بين الآباء والأبناء ومعالجة عملية ضعف منظومة القيم في حياة الناس.

وأشار الأمين العام إلى أن هناك خطة تدريبية أيضا سوف يتم تطبيقها في هذه المناطق من خلال بعض البرامج التدريبية في مختلف العلوم الشرعية لوعاظ الأزهر الشريف لرفع مستوى الأداء وحسن التعامل مع القضايا المعاصرة.

عدد المشاهدة (4791)/التعليقات (0)

كلمات دالة: