28 أكتوبر, 2017

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي وعاظ الجيزة ويناقش خطة العمل لتحقيق الانتشار في كل مناطق المحافظة

أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي وعاظ الجيزة ويناقش خطة العمل لتحقيق الانتشار في كل مناطق المحافظة

في إطار خطة الأزهر الشريف لتفعيل دور هيئاته التقى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية د.محيي الدين عفيفي اليوم وعاظ الأزهر الشريف في منطقة الجيزة لبحث المشكلات التي تواجه الوعاظ في أداء المهام الدعوية، حيث بحث معهم العمل في لجان الفتوى المنتشرة في أنحاء المحافظة وسبل تفعيل دور الوعاظ في مجال الفتوى عن طريق التدريب المستمر؛ فضلا عن مناقشة القضايا المعاصرة والمستجدات.

ناقش اللقاء الذي امتد لأكثر من أربع ساعات مع وعاظ الجيزة  تقسيم إدارات الوعظ في المحافظة إلى عدة إدارات وهي: إدارة جنوب الجيزة وتشمل: العياط والصف وأطفيح، وإدارة والبدرشين والحوامدية وأبو النمرس ، إدارة أكتوبر والشيخ زايد، وإدارة كرداسة وناهيا وكفر حكيم وأبو رواش وامبابة، وإدارة الجيزة وتشمل الهرم وفيصل وبولاق والمهندسين والبحر الأعظم والمنيب.

وأكد الأمين العام أن الهدف من هذا التقسيم هو تفعيل دور الوعاظ في هذه الإدارات وتحديد مهام كل واعظ وتحقيق خطة انتشار لوعاظ الأزهر في كل مكان للتلاحم مع الناس ومعالجة المشكلات الفكرية وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتوعية المواطنين بالتحديات التي يمر بها الوطن.

واستعرض عفيفي خلال اللقاء أيضا أهمية تفعيل دور شباب الوعاظ في تحمل المسئولية في التقسيمات الإدارية الجديدة وإسناد إدارات العمل إلى الكفاءات الشابة من وعاظ الأزهر، مؤكدا على أهمية انتشار الوعاظ نظرا لطبيعة عملهم الميداني وحاجة المجتمع إلى علماء الأزهر الشريف.

كما ركز اللقاء على أن الأداء على الأرض والالتحام بالواقع والتفاعل الإيجابي معه هو الأساس في عمل وعاظ الأزهر وأنه لا مجال للشعارات والتنظير.

 

عدد المشاهدة (9523)/التعليقات (0)

كلمات دالة: