06 نوفمبر, 2017

أمين البحوث الإسلامية يتفقد مناطق الوعظ بالجيزة للوقوف على تطورات العمل في لجان الفتوى

أمين البحوث الإسلامية يتفقد مناطق الوعظ بالجيزة للوقوف على تطورات العمل في لجان الفتوى

أجرى د. محيي الدين عفيفي، الأمين العامّ لمجمع البحوث الإسلامية، جولةً تفقدية في لجان الفتوى ومناطق الوعظ التابعة لمحافظة الجيزة؛ لمتابعة منظومة العمل والوقوف على احتياجات تلك النقاط بما يتناسب مع توسعات المرحلة المقبلة.
شملت الجولةُ: تفقُّدَ لجنةِ الفتوى بالحي السادس بمدينة 6 أكتوبر، ولجنة الفتوى بالشيخ زايد، ولجنة الفتوى ومنطقة الوعظ بالجيزة.
وقال د. محيي الدين عفيفي، الأمين العامّ لمجمع البحوث الإسلامية: إن محافظة الجيزة تُعَدّ إحدى أهم المحافظات التي توجد بها كثافاتٌ سكانية، وتحتاج إلى مزيدٍ من الجهود في مجال الدعوة والتوعية؛ ولذلك فإنه قد تمّ تغذيتها بعددٍ أكبرَ من الوعاظ للانتشار في مناطقها المختلفة والمترامية الأطراف.
أضاف الأمين العامّ: أنه في إطار إعادة هيكلة إدارة وعظ الجيزة وتقسيمها إلى إداراتٍ تَتَوَلّى كلُّ إدارةٍ مسئوليةَ مجموعةٍ من المناطق داخل المحافظة؛ فإن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق العديد من البرامج التوعوية وحصْر المشكلات المجتمعية التي تعاني منها تلك المناطق، تمهيدًا للتواصل مع الناس وتقديم الحلول المناسبة لها.
كما تفقّد الأمين العامّ خلال جولته، عددًا من المعاهد الأزهرية؛ لتخصيص أماكنَ جديدةٍ للجان الفتوى، ضمن خُطّة الأزهر الاستراتيجية؛ في تصحيح المفاهيم المغلوطة وقطْع الطريق أمام تيارات العنف والتطرف، من خلال توفير أُمناءَ للفتوى في تلك اللجان، تكون مَهامّهم الرئيسة: الرد على أسئلة الناس واستفساراتهم، وتلبية احتياجاتهم المعرفية.

عدد المشاهدة (4238)/التعليقات (0)

كلمات دالة: