01 مايو, 2018

"البحوث الإسلامية" ينظم ندوة للطلاب الوافدين بمناسبة ليلة النصف من شعبان

"البحوث الإسلامية" ينظم ندوة للطلاب الوافدين بمناسبة ليلة النصف من شعبان

نظم مجمع البحوث الإسلامية ندوة للطلاب الوافدين بمدينة البعوث الإسلامية بمناسبة ليلة النصف من شعبان، وذلك ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية التي ينظمها المجمع للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم خلال الفترة الماضية وتستمر على مدار الأسابيع القادمة.

شهدت الندوة حضورا مكثفا من جانب الطلاب، حيث بدأ برنامج الندوة بتلاوة أحد الطلاب للقرآن الكريم، وإلقاء كلمة حول فضل هذه الليلة وجزاء الأعمال الصالحة فيها، كما عُقد خلال الندوة مسابقة ثقافية بين الطلاب من خلال طرح مجموعة من الأسئلة وإجراء منافسات بين الطلاب للإجابة عليها.

وناقشت الندوة مجموعة من المحاور المهمة والمتعلقة بتحويل القبلة وأنه أمر غيبي دلّ على نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم، وثمرات هذا التحويل التي تعود على الفرد والمجتمع، ووسطية الإسلام وحرية المسلمين، وبين الواقع والتاريخ.

وقدّم المجمع مجموعة من الكتب من سلسلة إصداراته العلمية كهدايا للطلاب، خاصة ما يتعلق منها بمواجهة الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة. كما شهدت الندوة فقرة نقاشية تبادل فيها الطلاب أطراف الحوار مع المحاضرين حول بعض الشبهات المتعلقة بالقضايا المعاصرة وكيفية الرد عليها.

عدد المشاهدة (2708)/التعليقات (0)

كلمات دالة: