27 مارس, 2016

أمين "البحوث الإسلامية" لـ"مبعوثي الأزهر": كونوا على نهج علماء الأزهر وارفعوا رؤوسكم فأنتم مصريون

أمين "البحوث الإسلامية" لـ"مبعوثي الأزهر": كونوا على نهج علماء الأزهر وارفعوا رؤوسكم فأنتم مصريون

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيي الدين عفيفي بمكتبه صباح اليوم بعثة الأزهر الشريف إلى جنوب أفريقيا قبيل سفرهم لتوجيههم إلى الدور والمسئولية الكبيرة التي تتعلق بهم كمبعوثين للأزهر الشريف.

ووجه الأمين العام لأعضاء البعثة العديد من الرسائل والنصائح التي تضمن تحقيق البعثة لأهدافها الأساسية؛ من نشر صحيح الإسلام ومجابهة الأفكار المتطرفة والمضللة.

وأكد عفيفي لأعضاء البعثة أننا أمام تحديات غير عادية تحتاج منا أن نكون على قدر المسئولية حتي نستطيع مواجهتها؛ وذلك بتصحيح المفاهيم الخاطئة والمضللة وبيان المعالم الحقيقية للإسلام والتركيز على مفاهيم السلم والأمن والتعايش السلمي واحترام الآخر.

كما طالب الأمين العام أعضاء البعثة بالاعتزاز بالهوية المصرية والدور العالمي للأزهر الشريف كمؤسسة علمية تعمل على بيان سماحة الإسلام واحترام إنسانية الإنسان ؛ مؤكداً على أهمية دورهم التعليمي والدعوي بعيداً عن أي دعاوي مغرضة.

وخاطب الأمين العام أعضاء البعثة قائلاً: أنتم أبناء مصر وأبناء الأزهر فلا بد أن ترفعوا رؤوسكم وتفتخروا بذلك في أي مكان ؛ لافتاً إلى أن ما تقدموه من خدمات دعوية لأبناء تلك المجتمعات يعكس الصورة الحقيقية لمصر وللأزهر الشريف، ويصحح الصورة السلبية التي يحاول أعداء الإسلام الترويج لها.

عدد المشاهدة (4467)/التعليقات (0)

كلمات دالة: