21 مارس, 2016

أمين البحوث الإسلامية: تحية لكل أم ضحت وتُضحي لأجل مصر

أمين البحوث الإسلامية: تحية لكل أم ضحت وتُضحي لأجل مصر

وجه الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محي الدين عفيفي، التحية لكل أم تُعطي وتضحي لأجل بناء أسرة تسهم في نهضة الوطن وذلك بمناسبة الإحتفال بعيد الأم مشيراً إلى أن الأم التي تربي أجيالاً واعية تستحق تحية إعزاز وتقدير

تابع قائلاً: لكل أم قدمت شهيداً بطلاً عزيزاً ، استشهد لأجل مصر وشعبها  تحية ودعاء من القلب لأمهات وأسر الشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بأرواحهم ليعيش كل مصري عزيزاً كريماً ، ليبقى هذا الوطن مصوناً شامخاً في وجه المتآمرين في الداخل والخارج ومن يحاولون إسقاطه.

وأوضح أنه في هذا اليوم الذي يُحتفل فيه "بعيد الأم" في يوم الوفاء وفي كل يوم نحيي ونقدر ونعترف بدور وبقدر كل أم وكل أسرة قدمت شهيداً على أرض سيناء وعلى أي شبر من أرض مصر إلى أمهات وأسر الأبطال العظماء الذين استقبلوا رصاصات وقذائف الغدر والخيانة بصدورهم ، إلى أمهات المخلصين من أبناء الوطن الأبطال المرابطين الساهرين الذين يحملون أرواحهم على أيديهم فداء لمصر.

واستطرد قائلا: لِتَعلم أمهات الشهداء الأبطال أنهن قدمن لمصر ولشعبها فلذات أكبادهن فلكي يا أم الشهيد كل التقدير والإعتراف والإمتنان والدعاء بالصبر والرحمة لشهدائنا.

كما وجه الأمين العام التحية والسلام لكل أسرة فقدت ابناً أو عائلاً شهيداً دفاعاً عن تراب مصر، لافتاً إلى أنه من واجبنا أن نعترف ونقدر دور كل أم مصرية تعمل على تربية أبنائها على معاني العزة والكرامة والانتماء لهذا البلد العظيم ، لأن الأم لها دور عظيم بالتعاون مع الأب في تنشئة أفراد الأسرة على المسؤولية والوعي بأهمية العمل والإخلاص وحب هذا الوطن الذي نعيش فيه ، وتحاول قوى الشر في الداخل والخارج تدميره وتشريد المواطنين ، في هذه المرحلة يتعاظم فيها دور الأسرة في توعية وتربية الأبناء والبنات على القيم والأخلاق الإنسانية ، وتحذيرهم من الأفكار المتطرفة وممن يحاولون إختطاف عقولهم واستقطابهم من خلال المفاهيم المغلوطة للدين.

كما وجه التحية أيضاً لكل أم تتابع أحوال أولادها لتحميهم من الغلو والتعصب وأفكار أدعياء الدين الذين يستغلون أحوال الفقراء والمحتاجين، وتحية تقدير لكل أم ولكل أسرة تضحي وتربي على قيم المواطنة وحب وعشق هذا البلد الذي يحتاج إلى جهد وعزيمة كل مصري ومصرية من المخلصين لهذا الوطن.

عدد المشاهدة (4022)/التعليقات (0)

كلمات دالة: