01 مارس, 2016

أمين "البحوث الإسلامية": بدء الاختبار التحريري لمسابقة الابتعاث للعام 2016/2017

أمين "البحوث الإسلامية": بدء الاختبار التحريري لمسابقة الابتعاث للعام 2016/2017

أعلن مجمع البحوث الإسلامية أن اختبارات الابتعاث تبدأ اليوم في تمام الساعة الثانية ظهراً في كليتي اللغة العربية وأصول الدين بجامعة الأزهر بالدراسة.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن مسابقة هذا العام تقدم لها 5164 من المناطق الأزهرية ومناطق الوعظ في محافظات الجمهورية المختلفة؛ حيث تم الإعلان عن مواعيد ولجان الاختبارات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمجمع، بالإضافة إلى إرسال رسائل SMS  لكل متقدم للتأكيد على موعد ومقر اختباره حرصاً على مصلحتهم للحضور في الموعد المحدد.

وأوضح الأمين العام أن الاختبار التحريري للابتعاث يستمر لمدة أربعة أيام وفقاً للجداول والأماكن التي تم إعلانها عبر الموقع الإلكتروني لمجمع البحوث وبوابة الأزهر الإلكترونية.

وأكد عفيفى أن هذه الامتحانات التحريرية تأتي كخطوة أولي من خطوات الاختيار التي يتم التركيز فيها على أكفأ وأفضل الكوادر العلمية التي سيتم ابتعاثها إلى مختلف دول العالم؛ لحمل رسالة الأزهر وبيان دوره العالمي لتعليم أبناء المسلمين وتصحيح المفاهيم المغلوطة ، وبيان المعالم الصحيحة للإسلام في مواجهة التحديات الراهنة.

وتابع قائلاً: يأتي ذلك في ضوء توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر د.أحمد الطيب بأهمية التدقيق في اختيار المتميزين في مختلف التخصصات للقيام بهذا الدور العالمي.

وأوضح الأمين العام أن المبتعثين الجدد سينضمون إلى مبعوثي الأزهر الذين يعملون في أكثر من 70 دولة من دول العالم والبالغ عددهم 639 مبتعث؛ مشيراً إلى أنه توجد خطة لإرسال مبعوثين إلى العديد من الدول الغربية خلال هذا العام لنشر معالم السماحة والوسطية.

عدد المشاهدة (5225)/التعليقات (0)

كلمات دالة: