26 أغسطس, 2019

ختام القافلة الدعوية لمجمع البحوث الإسلامية بمحافظة أسيوط

ختام القافلة الدعوية لمجمع البحوث الإسلامية بمحافظة أسيوط

اختتمت القافلة الدعوية التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، إلى محافظة أسيوط، عملها بعد أن استمرت لمدة أسبوع.

وقال الدكتور / خلف عمار، مدير عام الوعظ والإرشاد الديني، ورئيس لجنة الفتوي بأسيوط، إن مثل هذه القافلة تأتي ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ/د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بانتشار الوعاظ في كل المحافظات والتواصل المستمر مع الجماهير، مؤكدًا علي تنفيذ عددًا من البرامج التوعوية التي ركزت على قضايا متنوعة تلامس واقع الناس اليومي.

وأشار عمار إلي إن القافلة ضمت 10 وعاظ من وعاظ الأزهر بمحافظتي المنيا وأسوان بمشاركة وعاظ أسيوط، وخاصة فئة الشباب في 50 مسجدًا من مساجد مراكز ومدن أسيوط، فضلًا عن إلقاء خطبة الجمعة بعدد من مساجد إدارة أوقاف البداري لنشر العفو والتسامح ونبذ العصبية والثأر.

وأوضح مدير عام الوعظ، أنه تم توجيه أعضاء القافلة للالتزام بخطوط سيرها وبالمواضيع الموصى بها، وذلك لنشر الفكر الوسطى، وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الاسلام، وبيان وسطيته، ودعم جهود الدولة المبذولة فى محاربة الإرهاب، والتصدى للأفكار المتطرفة الهدامة.

يذكر أن وعاظ قافلة أسيوط قاموا بزيارة المرضى فى مستشفى المبرة للتأمين الصحي لما لهذه الزيارات من أثر بالغ في رفع روحهم المعنوية، متمنين الشفاء العاجل لهم، كما قاموا علي هامش الزيارة بتنظيم ندوة للعاملين بالمستشفي تناولت نشر روح التسامح والتعاون بين الجميع.

عدد المشاهدة (5241)/التعليقات (0)

كلمات دالة: منطقة وعظ أسيوط